انتشار الترندات في السوشيال ميديا ظاهرة عابرة أم مؤثرة؟

0

 انتشار الترندات في السوشيال ميديا  ظاهرة عابرة أم مؤثرة؟


باتت منصات التواصل الاجتماعي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، حيث نستخدمها للتواصل مع الأصدقاء والعائلة، ومتابعة الأخبار، والترفيه عن أنفسنا، والتعبير عن آرائنا. ولعبت هذه المنصات دورًا هامًا في انتشار "الترندات" بسرعة هائلة، سواء كانت أحداثا جارية، أو افكارا جديدة، أو تحديات غريبة.

انتشار الترندات في السوشيال ميديا ظاهرة عابرة أم مؤثرة؟
انتشار الترندات في السوشيال ميديا ظاهرة عابرة أم مؤثرة؟



🔴 ماهو الترند؟ 

- ان المعني المتعارف عليه في جمبع المجالات تعني أمر رائج ومنتشر بشكل عام، وتساوي كلمة حديث الساعة الذي يتجدد وفق الأحداث المختلفة في حياتنا الواقعية .

- الترندات هي مواضيع أو سلوكيات تحظى باهتمام كبير من قبل مستخدمي الإنترنت لفترة زمنية محددة. تنتشر هذه الترندات عبر مشاركة المحتوى المتعلق بها، مثل المنشورات، والصور، ومقاطع الفيديو، باستخدام الهاشتاجات المخصصة لها.

- وجعل الترندات  وتدخل الميديا والانترنت في حياتنا رجع علينا بالسلبيات اكتر من الايجابيات واصبح محور حياتنا بشكل هستيري ومبالغ فيه 

- والاصعب من ذلك انه اصبح الترند لاشياء اكثر من الهيافه والتعري والدنو بالاخلاق ولا نستخدمه في مواضيع هادفه بالعكس اصبح عمل من لا عمل له او من لا يجد وظيفه او اي عمل يكسب منه رزقه.


◼️ والامثله كثيره مثل عامل كشري التحرير الذي اصبح ترند ونجم من لاشئ وهو لا يفقه ولا يعرف يعمل شئ فهو كان بالامس عامل نظافه وهذا لا يقلل من شانه بالعكس كل الاحترام لعمال النظافه ولاكنه اصبح بين ليله وضحاها ستار ونجم ومطلوب من فنانين وقنوات فاصبح شغله الميديا والترندات وكل يوم في جديد ....لدرجه من الممكن ان يخرج لك من الحائط في منزلك🤨🤨

◼️ وبعد يومين يخرج ترند اخر حديده او محمود حديده وهو ايضا يعتبر من ذوي الاحتياجات الخاصه ولا يفقه شئ واصبح هو وزوجته ترند بين ليله وضحاها وبعد مده يخرج علينا هو وزوجته واصبح من الاغنياء والميكاب والاستايل  

❇️ واصبح مايشغل تفكير معظم الشعب المصري والعربي ماذا نفعل اليوم لنحصل ع الترند ولا يهم اذا كان يقوم بذل نفسه او التنمر واستغلال اي شخص او حتي التعري لمزيد من اللايكات والشير واصبح ممكن يفتعل المتزوجون المشاكل والخناق وسب بعضهم بالفضائح والتعري لزوجاتهم وامهاتهم في بعض الاحيان من اجل الحصول ع الشهره وفعل امور لا تليق بنا ولا بمجتمعنا 

كل هذا بفضل الترند ايضا ...


✅ في ظل ان هناك شباب مكافح او مخترع اورسام او مبدع ويعمل ليجد قوت يومه ينتظر نقطه من فرصه التي اعطاها الترند لهؤلاء الذين لا يعرفون حتي الكتابه وممكن ان يكون حاصل ع ماجيستير او بكالوريوس او حتي دبلوم او ليس متعلم ولاكن ولديه شئ يقدمه للمجتمع ويريد ان يعمل ويتقدم ويكسب رزقه بيده .  


**نحن لا نقلل من شأنهم لان لكل انسان قيمه حتي لو كان يعمل عامل نظافه او بائع في محل ولاكن الترند اصبح عمل لمن لا يجد عمل والميديا والتيك توك اصبح دخل لمن يرغب في الربح السريع وليس لديه محتوي ذو قيمه او محتوي هادف او تعليمي وحتي الذي يقدم محتوي محترم ويعلم الشباب طريقه للعمل او اي شئ لا يجد دعم مثلما متعارف عليه انما الرقص والعري والدياثه والاشياء الوضيعه والرزيله تجد لها كل يوم ترند جديد واخبار جديده 


والمهرجانات والكلمات التي معظمها سب وقذف وكلمات لا تشبه مجتمعنا ولا حياتنا ولا ديننا ولا اخلاقنا لمتي؟  لمتي سنظل مغيبين ونتخلي كل يوم عن اخلاقنا وحياتنا وديننا شي فشئ حتي نصبح كالغرب بدون اخلاق ولاكن الغرب لدبهم علم ومعرفه وتقدم وتكنولوجيا ولا يستخدمون الترندات الا للضروره لاكننا اصبحنا مثل الغرب في حياتنا وليس لدينا تقدم او علم او معرفه..... 

انتشار الترندات في السوشيال ميديا ظاهرة عابرة أم مؤثرة؟
سلبيات الترندات وانتشارها بشكل جنوني

 


🔴 كيف تنتشر الترندات؟


تعتمد سرعة انتشار الترندات على عدة عوامل، أهمها:


1- جاذبية الموضوع: كلما كان الموضوع مثيرا للاهتمام أو غريبا أو فريدا من نوعه، زادت احتمالية انتشاره.

2- سهولة المشاركة: كلما كان من السهل مشاركة المحتوى المتعلق بالترند، زادت سرعة انتشاره.

3- تأثير المؤثرين: يلعب مشاهير السوشيال ميديا دورا هاما في انتشار الترندات، حيث يمكنهم جذب انتباه جمهور كبير من خلال مشاركتهم للمحتوى المتعلق بها.


🔴آثار انتشار الترندات:


✅ آثار إيجابية:


1- زيادة الوعي: يمكن للترندات أن تساهم في زيادة الوعي بالقضايا المهمة، مثل الصحة، والتعليم، والبيئة.

2- التعبير عن الرأي: توفر منصات التواصل الاجتماعي مساحة للأفراد للتعبير عن آرائهم ومشاركة أفكارهم مع الآخرين.

3- التواصل الاجتماعي: يمكن للترندات أن تساعد في ربط الأشخاص الذين يشاركونهم نفس الاهتمامات، وخلق شعور بالانتماء.


✅  الآثار سلبية للترندات



1- انتشار المعلومات المضللة: قد يتم استخدام الترندات لنشر معلومات مضللة أو أخبار كاذبة، خاصةً إذا لم يتم التحقق من صحتها.

2- السلوكيات السلبية: قد تشجع بعض الترندات على السلوكيات السلبية، مثل التنمر أو العنف.

3- التأثير على الصحة النفسية: قد يؤدي التعرض الدائم للترندات إلى الشعور بالقلق أو الاكتئاب، خاصةً عند مقارنة النفس بالآخرين.



🔵 نتائج انتشار الترندات:


• تغير سلوكيات المستهلك: يمكن للشركات استخدام الترندات للترويج لمنتجاتها وخدماتها، والتأثير على قرارات الشراء لدى المستهلكين.

• تطور وسائل الإعلام: أدت سرعة انتشار الترندات إلى تطوير وسائل الإعلام، حيث أصبحت تعتمد بشكل أكبر على محتوى منصات التواصل الاجتماعي.

• تشكيل الرأي العام: يمكن للترندات أن تؤثر على الرأي العام، خاصةً فيما يتعلق بالقضايا السياسية والاجتماعية.


الخاتمة//

-لا شك أن انتشار الترندات في السوشيال ميديا ظاهرة لها ايجابيات وسلبيات. من المهم أن نكون على دراية بهذه الآثار، وأن نستخدم منصات التواصل الاجتماعي بمسؤولية، ونشارك المحتوى الذي نراه مفيدًا وإيجابيًا.

- لابد ان نفيق ونرجع لحياتنا واخلاقنا وديننا قبل فوات الاوان ونستخدم الترندات  في مساعده مخترع ان يعرفه العالم او كاتب يكتب كتاب نقراه او عالم يقدم لنا علما وابحاثه او مهندس يقدم فكره للتطور المعماري والهندسي او شاب او فتاه تحب الغناء الجميل اوالرسم بكل انواعه او من يحفظ كتاب الله نضعه تاج فوق رؤوسنا او شخص عنده فكره او مشروع هذا هو الترند الحقيقي الذي نتمني ان ينتشر بيننا ويعلمنا ويتقدم بدولتنا .....



التصنيفات:

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.
إرسال تعليق (0)

#buttons=( أقبل ! ) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. لمعرفة المزيد
Accept !