أكبر الشركات العقارية في العالم لعام 2024

0

أكبر الشركات العقارية في العالم لعام 2024

يُعدّ قطاع العقارات من أهمّ القطاعات الاقتصادية في العالم، حيث يشهد نموًا ملحوظًا مع ازدياد الطلب على المساكن والمكاتب والمحلات التجارية. وتتنوع الشركات العقارية في العالم من حيث الحجم ونوعية المشاريع التي تنفذها، بينما تُهيمن بعض الشركات الكبرى على السوق العالمي من حيث القيمة السوقية وحجم الأصول


أكبر الشركات العقارية في العالم وأبرز مشروعات شركة تشاينا ريسورسز لاند ليميتد"

في هذا المقال، نستعرض قائمة بأكبر الشركات العقارية في العالم لعام 2024:



من اهم الشركات العقاريه في العالم 


1-شركه تشاينا ريسورسز لاند ليميتد

جاءت "تشاينا ريسورسز لاند ليميتد" – وهي ذراع التشييد وإدارة العقارات التابع للشركة المملوكة للدولة "تشاينا ريسورسز جروب" – في صدارة قائمة أكبر الشركات العقارية في العالم لعام 2023 التي قدمتها "فوربس" من تصنيف "جلوبال 2000".

 
"أكبر الشركات العقارية في العالم وأبرز مشروعات شركة تشاينا ريسورسز لاند ليميتد"  تعتبر شركات العقارات من بين أكبر الشركات في العالم من حيث القيمة والتأثير. وتضمن هذه الشركات العقارية شركات عالمية تتخذ مناطق مختلفة في العالم مقراً لعملياتها. تهدف هذه الشركات إلى تطوير وإدارة الممتلكات والمشاريع العقارية الضخمة في جميع أنحاء العالم.  امتلاك شركة تشاينا ريسورسز لاند ليميتد (CRC) مساحات كبيرة من العقارات تقع في العديد من المدن الكبرى في الصين، وقد ساهمت في تعزيز مكانتها كواحدة من أكبر الشركات العقارية في الصين والعالم.  واحدة من أبرز المشروعات لشركة تشاينا ريسورسز لاند ليميتد هي مشروع "Qiantan Center" في شنغهاي. يعد هذا المشروع واحدًا من أكبر وأكثر المشروعات طم ambيعة في الصين، ويهدف إلى تطوير منطقة جديدة للأعمال والحياة الحضرية في قلب مدينة شنغهاي. سيكون المشروع مزيجاً من المكاتب والمساكن الفاخرة والمرافق التجارية والترفيهية، مع وجود التصاميم المبتكرة والتكنولوجيا الحديثة.  بالإضافة إلى "Qiantan Center"، قامت شركة تشاينا ريسورسز لاند ليميتد بتنفيذ العديد من المشروعات الأخرى التي تشمل العقارات التجارية والسكنية، والمشاريع العقارية الضخمة في الصين وخارجها.  من خلال هذه المشروعات، تعزز شركة تشاينا ريسورسز لاند ليميتد مكانتها كواحدة من أكبر اللاعبين في صناعة العقارات على المستوى العالمي، وتسهم في تشكيل المدن والمجتمعات من خلال تطوير مشاريع عصرية ومستدامة.
China Resources Land Company Limited




وتصنف قائمة "جلوبال 2000" الشركات بناءً على حجم المبيعات والأصول والأرباح والقيمة السوقية على مدار اثني عشر شهرًا، من أحدث البيانات المالية المتاحة اعتبارًا من الخامس من مايو 2023.

• امتلاك شركة تشاينا ريسورسز لاند ليميتد (CRC) مساحات كبيرة من العقارات تقع في العديد من المدن الكبرى في الصين، وقد ساهمت في تعزيز مكانتها كواحدة من أكبر الشركات العقارية في الصين والعالم.


واحدة من أبرز المشروعات لشركة تشاينا ريسورسز لاند ليميتد هي:

 1- مشروع "Qiantan Center" في شنغهاي. يعد هذا المشروع واحدًا من أكبر وأكثر المشروعات  في الصين، ويهدف إلى تطوير منطقة جديدة للأعمال والحياة الحضرية في قلب مدينة شنغهاي. سيكون المشروع مزيجاً من المكاتب والمساكن الفاخرة والمرافق التجارية والترفيهية، مع وجود التصاميم المبتكرة والتكنولوجيا الحديثة.


2-بالإضافة إلى "Qiantan Center"، قامت شركة تشاينا ريسورسز لاند ليميتد بتنفيذ العديد من المشروعات الأخرى التي تشمل العقارات التجارية والسكنية، والمشاريع العقارية الضخمة في الصين وخارجها.


من خلال هذه المشروعات، تعزز شركة تشاينا ريسورسز لاند ليميتد مكانتها كواحدة من أكبر اللاعبين في صناعة العقارات على المستوى العالمي، وتسهم في تشكيل المدن والمجتمعات من خلال تطوير مشاريع عصرية ومستدامة.


طرق التواصل بالشركه //

👈 العنوان
26 Harbour Road 46th Floor, China Resources 
Building Wanchai Hong Kong (SAR)

📞 رقم الهاتف

852-2877-2330





2- شركه تشاينا فانكي كو


أكبر الشركات العقارية في العالم وأبرز مشروعات شركة تشاينا ريسورسز لاند ليميتد
China Funke Co., Ltd



شركة تشاينا فانكي كو (China Vanke Co.) هي إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في الصين، ولديها سجل حافل في بناء المجتمعات السكنية والتجارية وتوفير البيئات الحضرية المبتكرة. وقد اشتهرت شركة تشاينا فانكي كو بتطوير مشاريع عقارية متنوعة وذات جودة عالية.

تعتبر شركة تشاينا فانكي كو مشغلًا رائدًا في مجال تطوير العقارات السكنية والتجارية في الصين، وقد قامت بتطوير العديد من المشاريع الرائدة. 

إليك بعض أبرز المشروعات التي نفذتها شركة تشاينا فانكي كو:


1. "وانتشون وان ويل" (One City and One Park) - واحدة من أكبر مشروعات الشركة وتمثل مفهومًا مبتكرًا لبناء مجتمع سكني مستدام ومتكامل مع التركيز على البيئة والاستدامة.


2. "وانتشون هارموني تاون" (One City Harmony Town) - مشروع سكني متعدد الاستخدامات يجمع بين الجودة العالية والمرافق الحضرية الحديثة.


3. "فور سيزون تاون" (Four Seasons Town) - مشروع متعدد الاستخدامات يضم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية والتجارية والترفيهية.


تشتهر شركة تشاينا فانكي كو بتطوير مشاريع تعكس رؤيتها وقيمها في تقديم بيئات سكنية عالية الجودة ومستدامة. كما تولي الشركة اهتمامًا كبيرًا للابتكار والتنوع في مشاريعها لتلبية احتياجات وتطلعات العملاء.


طرق التواصل بالشركه //

👈العنوان

Vanke Center 33 Huanmei Road Dameisha Yantian District Shenzhen, 518083 China

📞رقم الهاتف

86-755-2560-6666





3- شركه بولي ديفلوبمنتس أند هولدينجز جروب

أكبر الشركات العقارية في العالم وأبرز مشروعات شركة تشاينا ريسورسز لاند ليميتد
Poly Developments and Holdings Group



بولي ديفلوبمنتس اند هولدينغز جروب كو ليمتد (Poly Developments and Holdings Group Co Ltd) هي شركة متخصصة في مجال التطوير العقاري، تقدم الشركة خدمات الاستثمار العقاري والتطوير العقاري والوساطة والتمويل العقاري. تقوم مجموعة (Poly Developments and Holdings Group) أيضًا بإجراء أعمال السفر الثقافي والمؤتمرات والرعاية الصحية والتعليم.

-شركة Poly Developments and Holdings Group Co., Ltd. (SH600048)، والمشار إليها باسم Poly Developments and Holdings، المعروفة سابقًا باسم Poly Real Estate.

 - والتي تأسست في عام 1992، هي شركة مدرجة تسيطر عليها مجموعة China Poly Group وتحتل المرتبة 172 في العالم من قبل فوربس في عام 2019. 

- بناءً على قدرات الاستثمار والتطوير والتشغيل وتشغيل رأس المال القوية، تلتزم الشركة ببناء "منصة تطوير بيئية عقارية" من أجل تقديم خدمات متكاملة من خلال النظام البيئي للصناعة. تتمتع الشركة بخبرة في تطوير كافة أنواع العقارات. بالإضافة إلى مباني المكاتب السكنية والتجارية، فقد شكلت نظام العلامة التجارية الخاصة بها والمنتجات المعيارية في الفنادق ذات العلامات التجارية ومراكز التسوق ومراكز المؤتمرات والمعارض والملاعب والمجمعات الصناعية والمتنزهات الترفيهية ومشاريع السياحة والعطلات.

-  تفي الشركة بمسؤولياتها الاجتماعية كمؤسسة مركزية، وتشارك بنشاط في إعادة الإعمار الحضري، وتنشيط الريف، وبناء المساكن الاجتماعية، وتشغيل المساكن المؤجرة، والاستثمار في البنية التحتية، والرعاية الاجتماعية، وتخفيف حدة الفقر المستهدف. من خلال توسيع سلسلة صناعة العقارات بأكملها يمكنك معرفة الكثير نحو الشركات العقاريقة في جريدة الجمهورية اليوم

، يتم دمج موارد النظام البيئي الصناعي بشكل فعال، وتغطي الشركات التابعة لها البناء والعقارات والوكالات وإدارة الأصول وغيرها من الشركات، وبالتالي تشكيل نظام خدمة بوتيك في مجالات السياحة الثقافية، المعرض والرعاية الصحية والتعليم. وفي الوقت نفسه، ومع الجمع بين الصناعة والتمويل كفلسفة عمل، ومن خلال الالتحام بين رأس المال والصناعة، فالشركه  ملتزمه  بإنشاء بيئة صناعية جديدة تجمع بين الصناعة والتمويل. .


طرق التواصل بالشركه //


👈العنوان
30-33F North Tower Poly International Square Guangzhou, 510308 China

📞رقم الهاتف

86-20-8989-8233






سوليدير (لبنان)


تُعدّ هذه الشركة أكبر شركة عقارية في العالم العربي من حيث القيمة السوقية، حيث تبلغ قيمتها 25.3 مليار دولار أمريكي. تأسست عام 1994 وتعمل في مجال إعادة إعمار وسط بيروت وتطوير العقارات السكنية والتجارية. وتنتشر مشاريعها في جميع أنحاء لبنان، كما تمتلك استثمارات في دول أخرى مثل الخليج العربي وأوروبا.




5. إعمار العقارية (الإمارات العربية المتحدة)

اكبر الشركات العقاريه في العالم لعام 2024
شركه اعمار العقاريه




تُعدّ هذه الشركة من أكبر شركات التطوير العقاري في العالم، حيث تبلغ قيمتها 22.7 مليار دولار أمريكي. تأسست عام 1997 وتعمل في مجال تطوير العقارات السكنية والتجارية والفنادق. وتنتشر مشاريعها في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، كما تمتلك استثمارات في دول أخرى مثل آسيا وأوروبا.




6. مجموعة طلعت مصطفى (مصر)



تُعدّ هذه الشركة من أكبر شركات التطوير العقاري في مصر، حيث تبلغ قيمتها 18.2 مليار دولار أمريكي. تأسست عام 1952 وتعمل في مجال تطوير العقارات السكنية والتجارية والسياحية. وتنتشر مشاريعها في جميع أنحاء مصر، كما تمتلك استثمارات في دول أخرى مثل الخليج العربي وأوروبا.




الخاتمه//

تناولنا أهم وابرز الشركات العقاريه في العالم بحسب تصنيف "جلوبال2000"  لعام 2023. ، واهم المشروعات التي تم تنفيذها من خلال هذه الشركات.

نتمني ان تنال مدونتنا اعجابكم وكل ما نقدمه من معلومات وننتظر مشاركتكم بارائكم في التعليقات 🌹🌹 


التصنيفات:

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.
إرسال تعليق (0)

#buttons=( أقبل ! ) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. لمعرفة المزيد
Accept !