الفرق بين غيره الرجل الشرقي واشباه الرجال

0

  الفرق بين غيره الرجل الشرقي واشباه الرجال!! 

غيره الرجل والمحافظه علي عرضه وشرفه اذا كانت امه او اخته او زوجته او بنته هي نابعه من اساس معرفته بدينه وحسن تربيته وعاداتنا وتقاليدنا ، ولاكن للاسف في زمانا هذا اشخاص كثيرون لا يعرفونها ولا يفقهون عن دينهم شئ وليس للدين الاسلامي فقط ولاكن هذه لا تندرج تحت دين بصفته سواء اسلامي او مسيحي او حتي يهودي .

الفرق بين غيره الرجل الشرقي واشباه الرجال !!
الفرق بين غيره الرجل الشرقي واشباه الرجال! ! 



للاسف مع انتشار العولمه والانفتاح والانترنت يوجد رجال كثيرون وليس بعدد قليل لا يعرفون عن الاحترام شئ وهذا يدل علي ملابس اخته او زوجته او ابنته فهو لا يغار عليهم من اعين الناس،  ويتركهم يلبسون ما يشاءون تحت مسمي الحريه الشخصيه وايضا من الممكن ان يجعلها محجبه وبالنسبه له هذا كفيل انه يرضي نفسه،  ولاكن تحت الحجاب بنطلون جينز او بدي او اي شئ يثير مفاتنها ويحدد جسمها،  وايضا ممكن يقوم بعمل فيديو وينشره ع الانترنت ويريح نفسه انه هو معها فاين المشكله ولا يعلم انها تندرج تحت مسمي الدياثه ،،،


فغيره الرجل الشرقي المعروف بالدم الحامي هو:

- من يخاف علي ما يملكه ولا يرضي ان ينظر احد لما معه ويحب ان يكون هو المسيطر علي كل شئ،  ويعلم كل شئ عن من هم يقوم بالاهتمام به فحبه وخوفه واهتمامه لا تكون بالكلام ولاكن بالاحساس انه لديه حب التملك والغيره وحتي المراقبه علي جميع برامج التواصل الاحتماعي سواء (فيس بوك وتويتر وانستجرام ....او اي برنامج اخر) بدافع المحافظه والاهتمام وليس الشك كما يعتقد البعض ولاكن ليكون ع علم بما يحدث معهم والتدخل اذا لزم الامر ولا يفهم هذا الا من يحس بالاهتمام بهذا الشخص وان هذا من حقه ليس بدافع الشك او اي شئ،اخر ولاكن بدافع المحافظه والاهتمام. وايضا يكون توجد ثقه بين الاخ والاخت او الاب والابناء ولاكن هذا لايمنع بالمراقبه عن بعد بين الحين والاخر وايضا الصداقه بينهم حتي يلجأوا الي الاهل في المقام الاول عند حدوث اي مشاكل او التعرض لاي موقف فهذا ايضا يندرج تحت بند المحافظه علي اهل بيته والغيره عليهم.


◼️ فالغيره عند الرجل لها مفاهيم عديده ومنها الحب والاحتواء والاهتمام والصداقه لاهل بيته وليس فقط التحكم والتخلف كما يصفها البعض .

 - فيحب ان يحافظ علي محبيه واقاربه وكل من حوله لانه هذا ما تربي عليه ولا يطيق ان اي احد ينظر لمن معه فيقوم بالستر من الملابس وتعليمهم المحافظه علي انفسهن ولا يكون ضد التحضر والانفتاح واللبس الشيك فكثير من المحجبات لديهم استيل جميل جدا في الملابس ومحتشم ، وايضا هذا ينطبق علي الدين المسيحي ايضا فنجد شباب وبنات مسيحين في منتهي الاحترام والاحتشمام،  لان هذا لا ينطبق علي دين فقط  ولاكن علي عادات وتقاليد ايضا  ، وايضا لا يحب الاختلاط الكثير بالغرباء وهذ يشمل علي اي شخص غيره مثل ابناء العم او الخال او الاقارب الا في الحدود فهذا هو الرجل الغيور المحب والحنون والذي لا يتكلم ولاكن يعكس احساسه بافعاله واهتمامه ولا يحب الاختلاط مع الغرباء من اي نوع .


🔴 نأتي الان لمن هم اشباه الرجال ومن امثلتهم 👇👇👇👇


الفرق بين غيره الرجل الشرقي واشباه الرجال !!
انتشار المثاليين واشباه الرجال من قوم لوط!!



• بعتذر عن المنظر ولاكنها حقيقه وامتلاء مجتمعنا بهم وهم شواذ في كل شئ، و حتي لو كان بعضهم لا يلبس هذه الملابس بس مجرد تفكيرهم ان البنات تفعل ما تشاء ، والرجال ايضا يفعلون ما يريدوا من دياثه وانحراف وانحلال فهذا النوع من اشباه الرجال لا يليق بهم لحيتهم التي يتركونها ويتباهون بها واذا تحدثت معهم ليس يعرفون عن غيره الرجل الشرقي شئ او عن التقاليد والعادات وبالنسبه لهم (دقه قديمه وتخلف) و الذي لا يخاف علي من له ومن الطبيعي انه اذا وجد اخته او زوجته او حتي امه مع شخص اخر او تقوم بفيديو او اي شئ حتي الكلام مع الغرباء سيقول حريه شخصيه وخليك متفتح .

•فلابد من مراقبه الشباب والبنات والتعديل من سلوكهم و تقييمهم حتي لا ينحرفوا عن طريق جنسهم. فالبنت لا تتحمل المسؤليه كامله ولابد ان تشعر انها انثي لها حقوق وواجبات ، والولد ايضا لابد من تحمل المسؤليه ولا يتكلم مثل البنات او يلعب بالعابهم ونزرع فيه النخوه و الرجوله من الصغر ،حتي يكبر وهو سوي واذا لاحظنا ان سلوك غريب من الضروري تعديل سلوكه بالذهاب للطبيب النفسي للمساعده. 

• وايضا من هو يقوم بخداع البنات باسم الحب والزواج ايضا ويخلوا بهم او يجعلوهم لعبه في ايديهم ويقوموا بتصويرهم او محادثتهم وبعد ذلك استغلالهم وتهديدهم لتنفيذ رغباتهم سواء فلوس او متعه او اذلال او اي شئ فهم ايضا اشباه رجال .

• ومنهم من يكتب عليهم بعلم الاهل ويقوم بعقد القران وتحديد الزفاف وبعد فرش عش الزوجيه قام ببيع العفش والشقه والعروس بالكوافير تستعد للزواج منه فيكسر قلبها ويكسر اهلها مثلما حدث مع عروس الشرقيه من العريس واهله وهم ايضا اشباه رجال.


✅ فصور اشباه الرجال عديده ولا تختصر بالمثليين والتشبه بقوم لوط فقط ولاكن في زمنا هذا اصبحت الرجال في البطاقه فقط والشكل ولاكن هم لا يعرفون عن الرجوله والاحترام والكرامه شئ. 


وايضا اصبحت هذه ملابس الفتيات في زمنا هذا وهذا من اشباه الرجال الذين يسمحون لبناتهم بالنزول بهذا المنظر. 

الفرق بين غيره الرجل الشرقي واشباه الرجال !!
ملابس البنات وما يندرج تحت الحريه الشخصيه


فهل هذه ملابس تليق بالشارع اين كان ?!!

 ✅ وعندما يكثر التحرش والزنا والخطف حتي زنا المحارم كثر بشده في هذه الايام بسبب ما يحدث فالابن يغتصب امه واخته مما يراه من هذه المناظر ع السوشيال ميديا والشوارع والجامعات وفي كل مكان .

 

✅ فاين ما تربينا عليه لن اقول دين ولاكن ساقول تربيه الاب والاخ ولن اقول الام ايضا لان لو في اب يقول للبنت لا تخرجي هكذا وانها ليست ملابس للنزول واذا قولنا الاب متوفي فاين العم او الخال او ابناء العائله من الطرفين ولاكن للاسف هم اشباه رجال لا يعرفون عن الرجوله شئ فليرحمنا الله من زمننا هذا .


🔴 لا تُعدّ مشكلة غيرة الرجل الشرقي سهلة الحل، لكن هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها للتخفيف من حدتها وتحسين العلاقة بين الشريكين، منها:


1- الحوار الصريح: من المهم أن تجلس شريكة حياة الرجل الغيور معه لحوار صريح وهادئ حول مشاعره. ففهم أسباب غيرته سيساعدها على التعامل معه بشكل أفضل.

2- بناء الثقة: يجب على كل من الشريكين العمل على بناء الثقة المتبادلة بينهما. فالثقة هي أساس أي علاقة ناجحة.

3- الاحترام المتبادل: يجب على كل من الشريكين احترام مشاعر واحتياجات الآخر. ففرض السيطرة أو تقييد حرية أحد الشريكين سيزيد من تفاقم المشكلة.

4-طلب المساعدة المهنية: في حال فشلت جميع المحاولات لحل المشكلة، قد يكون من المفيد طلب المساعدة من مختص في العلاقات الأسرية.


الخاتمه //

غيره الرجل الشرقي علي بيته واخته وامه وزوجته لا تعتبر شك او قله ثقه ولاكن محافظه عليها من المجتمع واتباع العادات والتقاليد حتي نبني مجتمع سوي ليس به تحرش او تنمر او علاقات مزيفه تحت مسمي التواصل الاجتماعي والاختلاط الزائد بين الشباب والبنات في سن المراهقه بدون حدود او خطوط وكل سئ مباح يجعل يدق ناقوس خطر في كل بيت لا توجد فيه رقابه. واهتمام واحتواء وصداقه بين الاسره باكملها.

وايضا ملابس الشباب والبنات وسلوكهم حتي لا يكونوا عرضه للشذوذ الجنسي والمثاليه لابد من مراقبه تصرفاتهم من الصغر وتعديل سلوكهم . 




التصنيفات:

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.
إرسال تعليق (0)

#buttons=( أقبل ! ) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. لمعرفة المزيد
Accept !