السحر خرافة عتيقة تهدد حاضرنا ومستقبلنا

0

 

السحر خرافة عتيقة تهدد حاضرنا ومستقبلنا


انتشرت وبكثره في الاونه الاخيره اعمال السحر والدجل والشعوذه كانت في السابق تقتصر ع المدن الريفيه والقري والنجوع،  ولا كن الان اصبحت موجوده في المحافظات الكبري وبين المشاهير وكبار الناس،  واصبحت كل فتره نسمع بجرائم القتل لانهم يقدمونها قربان للجن لفتح مقبره فرعونيه،  او قيام البعض بعمل سحر او عمل لاخر او لبنت او لشخص ما بالمرض والكسل وقله الرزق واشياء كثيره،

 وسنتناول هنا بعض نقاط بشان هذا الموضوع الشائك والذي اصبح مثله مثل اي موضوع يخص حياتنا .

السحر خرافة عتيقة تهدد حاضرنا ومستقبلنا
السحر خرافة عتيقة تهدد حاضرنا ومستقبلنا




- في البدايه نوضح ان السحر هو عمل من عمل الشيطان وهو المعروف بيننا بانه فعل خارق للطبيعه ونحب ان نوضح ايضا ان الجن والشيطان مذكورين في القران والانجيل ، ولاكن استخدامهم واتباعهم من السحره فهو كفر وخروج عن الاديان جميعا ،ولاكن بعض الناس اصبحوا يلجئون للدجالين والسحره لايذاء اشخاص ويمكن من اقاربهم ومن يتعاملون معهم ، وانتشرت هذه الحاله في كل مكان واصبحنا نسمع كل يوم عن اشياء كثيره ومنهم جرائم القتل لتقديم الضحيه قربان للجن لفتح مقبره ويصبح من الاثرياء ورغبه في الثراء الفاحش والخير المنتظر ولا يعلم ان ما ينتظره الا كل شر وخيبه امل وسجن ايضا ومن الممكن الاعدام.

 • كما يوجد  جريمه حصلت في احدي القري ان رجل قتل زوجته لان دجال اقنعه ان تحت بيته كنز من كنوز الفراعنه ولابد ان يقدم قربان من دمه اي من اهل بيته زوجته او احد من اولاده وفعلا تم ذبح الزوجه لتقديمها قربان ، واخرين ذبحوا ابن عمهم لتقديمه قربان لان الجن لايحب الا الدم الساخن كما يقال اي انه لابد ان يذبح الانسان بدون رحمه داخل الحفر الذي يزعم انه باب المقبره.

•  او ان تضحي بطفل وكثير من حالات الخطف تكون لهذا السبب بالتحديد ويجدوا الاطفال مذبوحه امام بيوت زويهم بعد موتهم او القائها في اي مكان.

•  وايضا اصبحنا نجد في المقابر كل يوم الاف الاعمال الموجوده بالسحر والمرض وعدم الرزق وعدم الزواج وغيرها من الافعال المشينه، والادوات التي تستخدم في السحر تكون بدم او صوره او شئ يخص الشخص الذي يتم اذيته ومنها تكون السحر الاسود اخطر انواع السحر والسحر السفلي وغيرها من الاسماء العديده.


*ولا يقتصر هذا الكلام علي الاشخاص ذوي المستوي الاجتماعي المتوسط او الفقير فظهر في الاوان الاخيره ايضا المنتج السينمائي احمد الزوواوي الذي خرج وقال انه ومعاه خدمه من الجن وانه اذي بها الفنانه فيفي عبده ، لانها اخذت منه اموال عمل ولم يستردها فجعلها قعيده الفراش ولا تتحرك وتبقي مريضه دائما ولن يقدر احد ع فك هذا العمل وايضا لا احد يمكن من اذيته لانه محصن بالرغم من انه يقول انه حافظ كتاب الله عز وجل ويعرفه ولاكن يستخدم هذه الخدمه لياخد حقه( فهل انت محصن من حكم وقدر الله عز وجل) .


* كيف يعقل هذا اصبحنا في مجتمع ملئ بالخرافات وعدم الاحترام لبعضنا واسهل شئ اذيه الغير وهو غافل عن وجود الله سبحانه وتعالي وان كل شئ بارادته (وماهم بضارين به من احد الا باذنه) صدق الله العظيم .

 

السحر خرافةٌ عتيقة تُهدد حاضرنا ومستقبلنا
اعمال السحر والشعوذه والدجل



🔴 حكم القانون للسحره والدجاليين :

وتنص المادة 336 من قانون العقوبات، والمتعلقة بأعمال النصب والتي قد تصل عقوبتها للحبس ثلاث سنوات، كما يعاقب بالحبس والغرامة التى لا تقل عن عشرين ألف جنيه كل من ارتكب أعمال السحر والشعوذة سواء كان ذلك حقيقة أو عن طريق الخداع بمقابل مادى أو بدون مقابل.

 

بالرغم ان هذه العقوبه لا تعتبر حكم راضع ولا الغرامه تعتبر شئ يذكر لان الدجال يحصل ع هذه الغرامه واضعافها من شخص واحد ممن يقوم بعمل له السحر وخدمته والعقوبه يعتبرها فتره استجمام واسترخاء من ضغط العمل ويخرج يمارس الشعوذه من تاني


🔴 حكم السحر في الاسلام :

• قالت دار الافتاء والازهر الشريف وجميع المذاهب الاربعه ان السحر حرام شرعا بكل انواعه وان الرسول صل الله عليه واله وسلم نهانا عنه وقال(من اتي عرافا او كاهنا وصدقه بما يقول فقد كفر بما انزل علي محمد ) رواه ابو داود والطبراني 

• كما كتب عمر بن الخطاب رضي الله عنه: أن اقتلوا كل ساحر وساحرة. فقال بجاله: فقتلنا ثلاث سواحر، وجاء كذلك عن حفصة رضي الله عنها، أنها أمرت بقتل جارية لها سحرتها، فقتلت. لذلك ذهب الأئمة أبو حنيفة ومالك، وأحمد وجمهور أهل العلم إلى وجوب قتل الساحر من غير استتابة.

• وقال الله تعالي (وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ﴾

[ البقرة: 102]


🔴 حكم السحر في المسيحيه :

• بالرجوع الي الكتاب المقدس نلاحظ ان السحر محرم في الديانه المسيحيه ايضا تحريما قاطعا ع اختلاف انواعه والذي يقول (لا تتعلم ان تفعل مثل رجس اولئك الامم ،لا يوجد فيك من يجيز ابنه او ابنته في النار ولا من يعرف عرافه ولا عائف ولا متفائل ولا ساحر ولا من يرقي رقيه ولا من يسال جانا او تابعه ولا من يستشير الموتي لان كل من يفعل ذلك مكروه عند الرب ) ( تثنيه 9:18-12)

• ويقول الله ايضا (لا تلتفتوا الي الجان ولا تطلبوا التوابع (اي السحره) فتتنجسوا بهم انا الرب الهكم ) (لاويين 13:19)


🔵 فاذا كان حكم الاسلام والمسيحيه واليهوديه انه فعل محرم ومن الكبائر ايضا لماذا ياتي به الناس ويستعينوا بهم الجواب الوحيد الاكيد انهم غفلوا عن دينهم ونسوا ان الله سبحانه وتعالي نهانا في كل الاديان عن هذا الذنب الذي لا يغتفر فلابد من توعيه الناس وهذا دور الجامع والكنيسه في ان واحد ان نعطي نصائح ودروس وينبهوا الناس الي ما يحدث ، وما سيحدث لنا من اثام وذنوب ومعاصي لهذا الذنب وفي النهايه كل شئ باراده الله سبحانه وتعالي واذا تم ايذاء احد فهذا لان الله يريد ذلك من الممكن يكون اختبار للمبتلي فاذا صبر احتسبه الله في ميزان حسناته وازال عنه واذا كفر فهذا في علم الغيب لا يعلمه الا الله سبحانه وتعالي.

السحر خرافة عتيقة تُهدد حاضرنا ومستقبلنا



🔴 انتشار السحر في المجتمع:

تُشير العديد من الدراسات إلى انتشار ظاهرة السحر في مختلف أنحاء العالم، بدافع الفضول أو الرغبة في تحقيق مكاسب مادية أو عاطفية، أو حتى الخوف من الحسد أو السحر الموجه. وتتنوع أشكال ممارسة السحر، من كتابة التعاويذ ودفن الودائع إلى استخدام طلاسم وأدوات غريبة، مستغلاً بعض المشعوذين جهل البعض وخوفهم من المجهول.


🔴 سلبيات السحر على الفرد والمجتمع:


يخِلف السحر آثاراً سلبية جمة على الفرد والمجتمع، نذكر منها:


1-الآثار النفسية: يُسبب السحر شعوراً بالقلق والخوف والاكتئاب لدى ضحاياه، ممّا قد يُؤدي إلى اضطرابات نفسية خطيرة.

2-الآثار الاجتماعية: يُعيق السحر الترابط الاجتماعي، ويُشعل نار الفتنة والعداوة بين أفراد المجتمع، ممّا قد يُؤدي إلى العنف والجريمة.

3-الآثار الاقتصادية: يُستنزف السحر أموال ضحاياه، ممّا يُؤدي إلى فقرهم وإعسارهم.

4-الآثار الدينية: يُنافي السحر تعاليم الأديان السماوية، ويُعتبر شركاً بالله تعالى.


🔵دور الدين والعلم في مكافحة السحر:


يمثل الدين والعلم سلاحين فعّالين في مكافحة ظاهرة السحر، وذلك من خلال:


1-التوعية الدينية: تهدف التوعية الدينية إلى نشر الوعي بأحكام الإسلام المُحَرِّمة للسحر، وحث المسلمين على التمسك بالقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة،وايضا في المسيحيه التمسك بالانجيل وما جاء بالكتاب المقدس. 

2-التثقيف العلمي: يُساهم التثقيف العلمي في نشر الوعي بِبُطلان السحر وخرافاته، وتشجيع البحث العلمي لفهم الظواهر الغامضة بشكلٍ علميّ سليم.


الخاتمة//


إنّ ظاهرة السحر ظاهرةٌ خطيرةٌ تُهدد حاضرنا ومستقبلنا، ويجب علينا جميعاً التكاتف لمكافحتها من خلال التمسك بِتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، ونشر الوعي العلمي، ودعم الجهود المبذولة للقضاء على هذه الخرافة العتيقة.


التصنيفات:

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.
إرسال تعليق (0)

#buttons=( أقبل ! ) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. لمعرفة المزيد
Accept !