افكار ديكور بتكاليف بسيطه وعمليه لعام 2024

0

 أفكار ديكور بتكاليف بسيطه وعمليه لعام 2024


يعتبر المنزل هو المكان الذى يشعر فيه الإنسان بالراحة بعد يوم عمل طويل وشاق، لذلك يهتم بترتيبه وتنسيق ألوان وقطع ديكوره.

يواجه الكثير من الأفراد صعوبة كبيرة عند اختيارهم لديكورات المنزلية سواء الداخلية والخارجية لأنهم يحتاجون إلى التصاميم العصرية قليلة التكلفة، كما ويفضل أن يكون اختيار التصاميم بناء على ذوق خبير الديكورات ليكون مظهر البيت في النهاية رائع جداً.



افكار ديكور بسيطه وعمليه لعام 2024
افكار ديكور لعام 2024


ما هو مفهوم الديكور؟

الديكور (décor) عبارة عن كلمة فرنسية من أصل لاتيني , تم تعريفها من قبل قاموس أوكسفورد الإنجليزي بإنها عمل تأثيث و ديكور لغرفة ما أو زخرفة مسرح أو مشهد سينمائي , بينما عرفت القواميس العربية الكلمة بإنها فن الزخرفة أو التزيين.


 إليك بعض العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار في تصميم الديكور الداخلي للمنازل:

1-استغلال المساحات والفراغات بطريقة جيدة .

2-اختيار الألوان بطريقة متناسقة .

3-توزيع الإضاءة بشكل جيد .

4-الاهتمام في اختيار الأثاث .

5-اختيار الأرضيات العملية .

6-إضافة بعض اللمسات الجمالية.


كيف أنسق ديكور المنزل بطريقة مناسبة؟

- حدد الهدف من كل غرفة .

- حدد نقطة مركزية في الغرفة .

- ابدأ بالقطع ذات الأولوية الأكبر .

- وزّع المساحات بشكل صحيح .

- احرص على وجود تنوع .

- اختر سجاد مناسب .

- سهولة الاستخدام .

- الإضاءة ثم الإضاءة.


انواع انواع الديكور المنزلي 

1-النمط الكلاسيكي

الطراز الكلاسيكي للديكورات هو طراز يمتاز بالفخامة والأصالة، حيث اشتهر هذا الطراز تحديدا في فرنسا؛ وانتقل من بعدها إلى كافة دول العالم، حتى أصبح اليوم الديكور الرئيسي بالقصور والمباني الهامة في معظم الدول؛ لامتلاكه طابع فخم وراقي.


2-النمط العصري


البساطة، الدفء، والهدوء.. ثلاث كلمات يعبرون عن الطراز العصري الأنيق بشكل مثالي.. فهذا الطراز الحديث يتم الاعتماد عليه الآن على نطاق واسع في الكثير من المنازل بالوطن العربي والعالم، وهو في الغالب يمتاز بالطابع العملي الذي يتماشى مع العصر الذي نعيش فيه بالوقت الحالي.



3-نمط المينيماليست

هذا النمط من الديكور هو فرع ثانوي من أفرع الديكورات الحديثة، يعبّر هذا النمط عن تحقيق البساطة قدر المستطاع، يخلو هذا الطراز من التفاصيل الكثيرة؛ ويعتمد بشكل خاص على المفروشات السادة والقطع التي تخلو من الزركشة والنقوش، مع الاعتماد على توفير الأشكال الهندسية والتوازن بكل عناصر الديكور.




4-النمط البوهيمي


يختلف نمط البوهو أو كما يطلق عليه "بوهو تشيك" عن الأنماط السابقة المرتبطة بقيود؛ فهذا النمط يبعد كل البعد عن أي قيد، إذ يتم تصميمه وتنفيذه بشكل غير تقليدي، مع إضافة الكثير من الألوان المفعمة بالحياة واللمسات التي تتمتع بالحيوية.

5- نيو كلاسيك

إذا كنت من عشاق الجمع بين الماضي والحاضر بالديكور؛ فنمط نيو كلاسيك بالطبع سيكون الخيار الأمثل لك، حيث يساعدك على تنسيق منزلك بالاعتماد على كل من القطع الكلاسيكية والقطع المعاصرة، للوصول في النهاية إلى أفضل ديكور أنيق.





يواجه الكثير من الأفراد صعوبة كبيرة عند اختيارهم لديكورات المنزلية سواء الداخلية والخارجية لأنهم يحتاجون إلى التصاميم العصرية قليلة التكلفة،

كما ويفضل أن يكون اختيار التصاميم بناء على ذوق خبير الديكورات ليكون مظهر البيت في النهاية رائع جداً.

ديكورات منازل تركية 


ديكورات المنازل التركية مشهورة ومعروفة في كافة دول العالم بحيث وأنها أصبحت من ضمن التصاميم التي اهتم جميع الأفراد في اقتنائها ببيوتهم كونها عصرية ومميزة وتعطي طابع فاخر وجميل جداً، ولا سيما أن هناك عدد واسع من الصور التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحمل في ثناياها الكثير من الديكورات الحديثة التي يتم اختيارها بناء على ذوق الأفراد.


الديكورات الأمريكية

 انتشرت على نطاق في العالم بحيث وأنها تتميز بالحداثة البساطة في أن واحد، وخاصة المطابخ التي نالت على اهتمام الكثيرين، كما وأن هناك العديد من التصاميم العصرية الفريدة من نوعها ويمكن أن تناسب المنازل الكبيرة والصغيرة، بحيث وأنها تناسب كافة الأذواق لأنها تعطي للمنزل شكل في غاية الروعة والجمال.



انواع الستايلات في التصميم الداخلي؟

تعرف على أنماط التصميم الداخلي

• الطراز الحديث (Modern style) .

• الطراز الحديث الكلاسيكي (New classic style) .

•الطراز الكلاسيكي القديم (Vintage) .

•الطراز الصناعي (Industrial) .

•الطراز التقليلي (Minimalism) .

•الطراز الرجعي (Retro) .

•الطراز التقليدي (Traditional) .

•الطراز المعاصر (Contemporary).


أفكار سهلة وبسيطة وعمليه لديكور منزلك

فكرة المرآة

يمكن استخدام المرايا لتغطية أي عيوب في الحوائط أو الأبواب، ولجعل الحجرات الضيقة تبدو أوسع.


تربية نباتات الظل

يمكنك اقتناء أنواع النباتات التي لا تحتاج للتعرض للشمس باستمرار داخل المنزل، واستخدامها لتزيين زوايا بيتك أو الطاولات والرفوف.


عمل مكتبة الحائط

وهي نوع من الديكورات الشهيرة الآن التي تضفي جمالًا، وتساعد في الاستفادة من المساحات، ويمكنك وضع للتلفزيون بداخلها، وتصلح لإخفاء أسلاك التلفزيون الكثيرة التي تفسد الديكور.


الفوم

وهو يمكن تشكيله لعمل أشكال متعددة ولتزيين أطر الزرع والابواب، وممكن أيضًا قصه على شكل حيوانات أو طيور وتزيين حوائط غرفة الأطفال وأثاثها به.


الفويل

يمكن استخدامه لتغطية بعض الأجزاء في المطبخ، ولتغليف بعض الأغراض القديمة التي فقدت رونقها أو أصابها التلف داخل المنزل، حيث أنه يمكن تشكيله ولصقه بسهولة، ولونه الفضي جذاب ومناسب لأي ديكور.


الدهان

يمكنك تعلم اداء بعض أعمال النقاشة البسيطة، وذلك عن طريق شراء الرسومات المحفورة، وتطبيقها على الحائط بفرشاة صغيرة، وهي من أفضل الأفكار وأشهرها، وتحقق تغييرًا ملموسًا بطريقة سهلة قليلة التكاليف.


اقتناء قطع النحاس والخشب

حيث يعتبر النحاس والخشب قطع أساسية في الديكور، وتوجد في محلات العاديات بشكل مكثف، بأسعار مختلفة، اختاري منها ما يلائم ميزانيتك وذوقك، وستجدي أنها أضافت لمسة مختلفة لمنزلك.


تزيين الحوائط


تبقى الحوائط أكثر الأجزاء أهمية في أي منزل، وعليها يقوم بنائه، لا شيء يبرز جمال الأثاث قدر جمال الحوائط، حاولي تزيين حوائط بطريقة بسيطة وسهلة، باستخدام لوحات من حجم مناسب بها صور مناظر طبيعية أو آيات قرآنية، فهذا بالرغم من تقليديته، يضفي جوًا من الراحة النفسية والهدوء والجمال على المكان، إذا كانت اللوحة بغرفة النوم فيفضل وضعها فوق الفراش بالمنتصف بحيث تبدو بارزة بشكل أكبر.


الإضاءة

يمكن طلاء اللمبات لتغيير إضاءتها أو توزيعها بطريقة لطيفة وجذابة بين جنبات المكان، بحيث تضفي لمسة رومانسية مريحة للأعصاب.


استخدام الأحجار الملونة

وهي واحدة من الأفكار التقليدية التي لم تفقد جاذبيتها حتى اليوم، يمكن وضع الأحجار الملونة في مزهرية أو لصقها في أماكن بعينها، وممكن وضعها في إناء زجاجي قديم، وإضافة إضاءة ملونة له.



افكار بسيطه يمكن لربه المنزل تنفيذها لتغير ديكور 


* اربطي المخدات الصغيرة إلى مقاعد السفرة لإضافة شكل جديد يختلف عن التنجيد العادي.

* علقي بعض الشرائط من الساتان الملون في النجف، وذلك لإضفاء جمال وإثارة على إضاءة المكان.

* قومي بتعليق قطع صغيرة من الكريستال على أبواب الغرف ومقابضها، وعند المصابيح واللمبات.

* اضيفي إكسسوارات لامعة أو شرائط زاهية للوسائد الخاصة بالكنب والأثاث.

* اطبعي أسماء أفراد العائلة على أطباق الطعام أو الاكواب، لإضفاء تميز لها، يمكنك أيضًا طباعة عباراتك المفضلة.

* اضيفي ألبوم العائلة إلى صالة استقبالك مع لصق صورة مميزة في بدايته.

* اضيفي ركنة جانبية في الحمام، ورصي عليها الأغراض والمنظفات بشكل لطيف وأنيق، وهو أيضًا يعتبر موفر للمساحة.

* اقتني ورق حائط مميز عن طريق اللجوء لعمل تصميم مميز عند أي صاحل معرض أثاث.

* احضري صندوقًا مزخرفًا وعلقيه بجوار باب الشقة، وضعي بداخله مفتاح الشقة والمفاتيح الهامة.

* إذا لم يكن لديك مكان لحفظ الأحذية اشتري جزامة جديدة من النوع الذي لا يأخذ مساحة وضعي فيه كل الأحذية بدلًا من تناثرها بشكل يفسد الذوق.

* احسني استغلال كل قطعة وكل جانب في المنزل حتى تحصلي علي بيت انيق بسهولة وبساطه.


بعض الافكار البسيطه للجدران


•يمكن وضع الأطباق ذات المنقوشات الملونة وتعليقها علي الجدران إذا كانت ألوان الأطباق تتماشي مع ألوان الجدران.

• ويمكنك وضع حامل علي الجدران وتعليق به هذه الأطباق أو الديكورات الرائعة والتحف القديمة.

• يمكنك أيضا تعليق رسومات أولادك بعد قيامهم بالرسم علي القماش أو الكرتون وتعليقها علي الجدران

• يمكن استخدام قطع الخشب والبلاستيك القديم وقصها بأشكال ورسومات زخرفية رائعة وتعليقها علي الجدران

• إذا كانت المساحة صغيرة فيمكنك استخدام المرايات كديكور وتعليقها علي الجدران حتي تعطي اتساعا أكثر بالمكان.

• حائط صور العائلة : من الأكيد أن لديك العديد من الصور العائلية فيمكنك استخدامها عن طريق وضعها في إطارات بأحجام مختلفة وتعليقها علي أحد الجدران ،

و يمكنك التبديل في الصور من وقت إلي آخر لإضافة المزيد من الدفء والرومانسية داخل المنزل.

• تعليق رسومات الأطفال : سوف تندهشين بالصور الرائعة العفوية التي يقوم طفلك برسمها فعليك تعليقها علي الجدران و أيضا لكي تساعديهم علي بث الثقة في نفوسهم

•الستائر : الستائر من القطع المهمة التي تساعدك بشكل كبير في إحداث التغيير داخل المنزل فيمكنك استخدام القماش القديم وإعادة تدويره في الخداديات أو عمل به مفرش رائع و تفصيل ستائر جديدة أكثر عصرية من القديمة.


الوان الدهانات الجديده لجدران المنازل في 2024


اللون الأبيض

إن كان الأسود هو سيد الألوان، فإن اللون الأبيض هو اللون الذى يخلق التوازن فيما بينها؛ لذا يمكننا القول بأن اللون الأبيض سيظل فى الطليعة على الدوام.


يُعد المزج بين درجات الأبيض –فيما يتعلق بالأثاث وألوان الطلاء– أحد أهم التنسيقات السائدة للألوان فى 2023 ومن المحتمل جدًا أن تكمل حتى نهاية 2024 أيضًا، وأخيراً ينصح فى هذه الحالة بأن تكون الإكسسوارات المنزلية غاية فى التألق وذات ألوان متعددة لإبراز التباين بين اللون الأبيض والألوان الأخرى في الغرفة.


البترولى الغامق ( الطاووسى)

مما لا شك فيه أن البترولى الغامق هو ضمن الألوان التى سوف تتواجد على الساحة بقوة على مدار الوقت وليس فقط من أجل صيحة احدث الوان الدهانات ٢٠٢٣، فهو يعكس التأثير القوى للألوان الداكنة، مثل: اللون الأسود والرمادى الغامق.


عليك أن تعرف أنه لا ينصح باستخدامه في الأركان والأماكن الضيقة، بينما يفضل استخدامه فى الأماكن الواسعة؛ كما يمكن المزج بينه وبين الألوان الأخرى الموجودة فى أوراق الحائط.


- سوفت كلاي (اللون الطيني)

بالنظر إلى واحد من احدث الدهانات 2023، يعتبر هذا اللون وسط بين البيج والبني، كما يُشعرك بروح السبعينات عندما تراه للوهلة الأولى!


اللون الطيني هو بالفعل الخيار المثالي لإضافة لون جرئ بغرفة يغلب عليها الأبيض، أو لربط أثاث من الوان مختلفة مثل البني والبيج وحتى الأصفر. 



- اللون البرتقالى النارى


إذا كنت تميل إلى احدث الوان دهانات الحوائط 2023 المفعمة بالطاقة والحيوية، فإن اللون البرتقالي الناري سيكون خيارك الأمثل لمثل هذه التوقعات. 


تعد هذه الدرجة من الألوان المفعمة بالطاقة حيث يعطى مظهر حيوي أنيق، ولكننا ننصح بأن يتم استخدامه مع لون آخر لإبراز جماله.


- الرمادى الفاتح  

الرمادى الفاتح هو الصيحة الجديدة في احدث الوان الحوائط، إذ يعكس وجهة نظر استثنائية. 


هذا وتختلف أوجه استخدام هذا اللون، فإن كنت من مُحبى التجديد لكنك فى الوقت ذاته تميل إلى الألوان الحيادية، فهذا هو اللون المناسب لك بكل تأكيد.


- الأزرق الضارب إلى الرمادي:

 لون الدهانات الجديد مُحايد وعبارة عن درجة من درجات الأزرق، التي ستزيد ديكور الجدران قيمةً. لون الدهانات الجديد المذكور مُناسب لجدران غرف المعيشة والنوم والمكتب المنزلي. مع السيطرة المتوقعة للألوان الداكنة على الديكور، في العام المقبل، سيبدو الأزرق الضارب إلى الرمادي، خيارًا ممتازًا.


- البيج الضارب إلى العسلي:

 سيجعل لون الدهانات المذكور أي غرفة يحل فيها، ومهما كانت وظيفة الأخيرة مشرقة، حتّى في أيام الشتاء الماطرة، خصوصًا مع الاستخدام في المساحات الداخلية المنزلية الرسمية، مثل: صالة الاستقبال وغرفة الطعام. من جهة ثانية، اللون مناسب لزاوية القراءة والمطبخ.


 -الأزرق الكلاسيكى

أيضًا من احدث الوان الدهانات 2023 هو اللون الأزرق الكلاسيكي، هذا اللون هو من أشهر الألوان الرائجة هذا العام بعد أن عاد الأثاث الكلاسيكي وغيره من مشتقات الموضة إلى الواجهة من جديد. 


وتعتبر الدرجات المشهورة المشتقة من اللون الأزرق اللون الكحلى، والأزرق البحرى، والتركواز. فإذا كنت من مُحبى الكلاسكية والديكورات الملكية، نرجح لك أن تستعين به فى طلاء جدران المنزل.

- اللون الوردى الخفيف 

اللون الوردى الخفيف أو البلاش يتفق مع احدث الوان دهانات حوائط وهو من الألوان الدافئة التى تضفي بهجة للمكان، فما إن تفكر بإعتماد هذا اللون؛ سوف تجد الكثير من الألوان التى تتماشى معه فى المقابل


الخاتمه //

تناولنا في هذا المقال افكار بسيطه وعمليه لتغير ديكور المنازل بتكاليف بسيطه وغير مكلفه وايضا تعرفنا علي انواع الديكور الحديث والالوان الحديثه لعام 2024 .

نتمني ان ينال اعجابكم كل ما نقدمه في المدونه من معلومات تهمكم 🌹🌹


التصنيفات:

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.
إرسال تعليق (0)

#buttons=( أقبل ! ) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. لمعرفة المزيد
Accept !