السياحه في قبرص اليونانيه واهم الاماكن السياحيه بها

 السياحه في قبرص اليونانيه واهم الاماكن السياحيه بها 

قبرص هي جزيرة ذات جمال رائع وبلد مليئة بالتناقضات، حيث تظهر الجبال المُغطاة بغابات الصنوبر تغييرًا كاملاً للمناظر الطبيعية والاستمتاع بالشواطئ الرملية الذهبية والقرى الهادئة حيث يبدو أن الزمن لا يزال قائمًا يتناقض مع المدن العالمية والحديثة.



اهم الاماكن السياحيه في قبرص اليونانيه

تعتبر السياحة في قبرص من أكثر أنواع السياحه متعة وترفيه، وتعد قبرص هي جوهرة قلب المتوسط التي تتباهى بالرونق السياحي المميز الفريد من نوعه، تتمتع بوجود العديد من المعالم السياحية العالمية والجميلة والتي تجذب من ينظر إليها، وتحتوي على العديد من المعالم التاريخية والآثار المميزة كما يوجد بها الشواطئ المختلفة الرائعه.

وزاره السياحه القبرصيه اضغط هنا



ما افضل وقت لزيارة قبرص؟

الموسم المتوسط: من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى أكتوبر

إذا كنت ترغب في تجنب حشود الصيف ولكن لا تزال تتمتع بالطقس المعتدل ، ففكر في زيارة قبرص في الربيع أو الخريف. توفر هذه الأشهر فرصة مثالية لاستكشاف القرى الريفية بالجزيرة ومسارات المشي لمسافات طويلة مع الاستفادة من أسعار الإقامة المنخفضة.


كم تبعد قبرص اليونانية عن اليونان؟

بالمقابل، فإنها تبعد عن اليونان 800 كم. وبينها وبين جزيرة كريت 553 كم. ويُقدّر أقصى طول لها من الشرق إلى الغرب بـ 240 كم. كما يقدر أقصى عرض لها من الشمال إلى الجنوب بـ 100 كم.

هل قبرص اليونانية تحتاج فيزا؟

في حالة وجود تأشيرة شنغن متعددة الدخول وسارية فانك تستطيع الدخول الى قبرص دون الحاجة الى استخراج تأشيرة. لا تتطلب التأشيرة في حالة: في حالة وجود تأشيرة شنغن متعددة الدخول وسارية فانك تستطيع الدخول الى قبرص دون الحاجة الى استخراج تأشيرة.


من اجمل قبرص التركية او اليونانية؟

الفرق الرئيسي بين قبرص التركية واليونانية هو وضع الجزيرة نفسها. على الرغم من أن جمهورية قبرص عضو في الاتحاد الأوروبي ، إلا أن الجمهورية التركية لشمال قبرص ليست كذلك. ونتيجة لذلك ، تتمتع المنطقتان بمستويات مختلفة من التنمية الاقتصادية ، حيث تتمتع جمهورية قبرص بمستويات أعلى من القوة الاقتصاديه.





أهم الأماكن السياحية في جزيرة قبرص ما يلي:-

1. السياحة في ليماسول

ليماسول واحدة من أهم أماكن السياحة في قبرص كونها تضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية بها .

اهم 3معالم في ليماسول:

1-كوريون القديمة Ancient Kourion

تعتبر آثار مدينة ماثيوس وكوريون القديمة من أهم المزارات السياحية التي يعود تاريخها للقرن 12 قبل الميلاد، حيث يمكن للسائح مشاهدة أطلال المدينة القديمة.

2-قلعة ليماسول Limassol Castle:

هي القلعة التي سميت باسمها ويرجع تاريخ إنشائها للقرن العاشر أيام الحكم البيزنطي، ثم استخدمها الإنجليز كسجن، إلا أنها لها أهميةٌ خاصةٌ حيث أن الملك ريتشارد قلب الأسد قد تزوج في هذه القلعة من برينجاريا ونصب فيها نفسه ملكاً على قبرص أيضاً وقام بالاحتفال في الفناء الخارجي للقلعة.

3-منتزه ليماسول Promenade

هو ممشى رائع على الكورنيش يتيح أفضل مشاهدة للقوارب داخل البحر والأجواء الساحرة والنسمات العليلة، ومشاهدة لحظات الغروب هي من أروع الأوقات التي تسعد الزائرين، كما يتيح الممشى ممارسة رياضة ركوب الدراجات، وبه العديد من أماكن الجلوس والراحة.


وزاره السياحه القبرصيه اضغط هنا


2-السياحه في لارنكا:

تقع مدينه لارنكا علي ساحل البحر المتوسط،تكسوها اشجار النخيل. واجوائها الهادئه تعدها. واحده من اهم مصادر الجذب السياحي في قبرص.

تمتلك لارنكا مجموعة هائلة من الشواطئ الفيروزية الجميلة وتُعتبر من أقدم مدن قبرص التاريخية وأهم مقاصد السياحة في قبرص، حيث تضم العديد من المزارات مثل كنيسة أجيوس لازاروس، متحف باريديس، قناطر كاماريس، وشاطئ فينيكوديس.

اهم 3مناطق السياحيه في لارنكا:

1-كنيسة القديس لازاروس Church of Saint Lazarus

شيدت الكنيسه فوق قبر القديس لازاروس في القرن التاسع واعيد ترميمها في القرن السابع عشر، وهي مثال رائع علي عظمه العماره البيزنطيه القديمه.


2-شاطئ فينيكودس Finikoudes Beach:

شاطئ فينيكودس واحدٌ من العديد من الشواطئ الرائعة الممتدة على سواحل جزيرة قبرص، ويمتاز الشاطئ برماله البيضاء الناعمة وأمواج البحر الهادئة والتي تسمح للمصطافين بالسباحة في أمان حتى الأطفال يمكنهم اللهو في البحر وعلى الشاطئ والاستمتاع بالشمس والهواء النقي وممارسة كافة الأنشطة الشاطئية المحببة للجميع.



3-بحيرة لارنكا المالحة Larnaca Salt Lake:

بحيرة لارنكا المالحة أو كما يطلق عليها بحيرة الملح هي إحدى معالم السياحة في قبرص ومن أعاجيب المكان، فهي عبارة عن 4 بحيراتٍ تمتلئ في فصل الشتاء بمياه الأمطار وتجتذب المئات من طيور الفلامجو الشهير، وبحلول الصيف تجف تلك البحيرات مخلفة سطحاً أملساً هو طبقة من الملح بسمك 10 سم في صورةٍ رائعة الجمال.


3-السياحه في بافوس:

هي العاصمة الغربية لمدينة قبرص ومكان به الكثير من المعالم التاريخية العظيمة، بافوس هو ثاني مطار دولي في الجزيرة كمركز سياحي.

تتمتع بافوس بموقع فريد بين جبال ترودس والساحل القبرصي على البحر المتوسط وقريبة من مدينة ليماسول، وتضم بافوس العديد من المعالم الأثرية الهامة التي يعود تاريخ بعضها للقرن الرابع قبل الميلاد، وهي أحد أهم مراكز السياحة في قبرص حتى أنها ضُمت للتراث الإنساني والثقافي لهيئة اليونسكو مما كان السبب في اختيارها عاصمة الثقافية الأوروبية لعام 2017.


ومن أهم المعالم السياحية في بافوس هي:


- صخرة أفروديت "Aphrodite’s Rock":

تحكي الاساطير القديمه عن تلك الصخره الجميله الموجوده في اعماق البحر المتوسط والتي ولدت عليها الهه الحب والجمال افروديت ووصلت الي الشاطئ داخل صدفه كبيره.


-مقابر الملوك "Tombs of the Kings":

تعتبر مقابر الملوك من أهم مزارات السياحة في قبرص، وهي تبعد عن مدينة بافوس بمسافةٍ قصيرةٍ، ويذكر التاريخ أن هذه المقابر الفخمة قد بنيت منذ أكثر من 4 قرونٍ قبل الميلاد من أجل أغنياء المدينة وعلية القوم وكبار موظفي الدولة.


 -الحديقة الأثرية كاتو بافوس "Kato Paphos Archaeological Park:

حديقة كاتو بافوس الأثرية تعتبر من أروع مزارات السياحة في قبرص، حيث تضم العديد من الآثار الرومانية القديمة التي تعود لعصور ما قبل التاريخ، وتضم أيضاً عدداً من الفيلات الرومانية القديمة المطعمة بالفسيفساء الدقيقة بألوانها الزاهية والتي ما زالت تحتفظ برونقها وبهائها حتى الآن، وهي من الآثار المسجلة ضمن التراث العالمي لليونسكو. 


وزاره السياحه القبرصيه اضغط هنا


4- السياحه في اموشوستوش(فاماغوستا):

تشتهر بالشوارع الضيقه و المباني القديمة القوطية المشهورة بالعمارة المميزة والمحلات التي تبيع الأعمال اليدوية التي تشتهر بها المدينة، لذلك تُعتبر المدينة من معالم السياحة في قبرص التي تستحق الزيارة.


أهم 3 معالم في مدينة فاماغوستا:

1- أطلال سالاميس القديمة Ancient Ruins of Salamis

 هي مدينة قديمة تقع في شمال قبرص، كانت في الماضي عاصمة الجزيرة قبل أن تمر عليها الغزوات المختلفة والتي تسببت في تقسيم المدينة، تعرضت هذه المدينة للزلزال مرتين مما أدى إلى تدمير معظم المعالم التاريخية فيها وما تبقى منها الآن مجرد أطلال حضارات سابقة.


2-مسجد لالا مصطفى باشا Lala Mustafa Pasha Mosque :

 لم يكن مسجد لالا مصطفى باشا في الأصل مسجداً وإنما كان كنيسة سانت نيكولاس والتي اكتمل بناؤها في عام 1298 م، وقد تحولت من كنيسةٍ إلى مسجدٍ بعد الفتح العثماني لجزيرة قبرص عام 1571م.

3-أسوار مدينة فاماغوستا Famagusta Walled City


تعتبر أسوار مدينة فاماغوستا من مزارات السياحة في قبرص التي يحرص السائحون على زيارتها، فهي عبارة عن أسوارٍ عاليةً تسمى بالجدران الفينيسية، قد بنيت لحماية المدينة من هجمات العثمانيين، ثم تحولت إلى أثر تاريخي يهم كل زوار المدينة، حيث تتوزع على مسافات متساوية من الاسوار 14 حصن.


5-السياحه في بروتاراس:

اشتهرت مدينة بروتاراس بطواحين الهواء وشواطئها الرائعة وسلسلة الجبال التي تمتد من الشرق إلى الغرب في قلب قبرص والتي تصل إلى 1952مترًا في تشيونيسترا أعلى نقطة في جبل أوليمبوس.


6-السياحه في ايانابا:

أيانابا هي بلدة صغيرةٌ جميلةٌ تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من قبرص اليونانية، وتلقب بجنة الجزيرة نظراً لما :

تتمتع به من سحر الطبيعة ومناظرها الخلابة، وتلعب دوراً هاماً على صعيد السياحة في قبرص .

اهم 3معالم في ايانابا:


1-بلو لاجون Blue Lagoon:

بحيرةٌ زرقاء صافيةٌ محاطةٌ بالصخور والكهوف لتحمل لروادها المزيد من الإثارة والمتعة، في بلو لاجون يمكنك مشاهدة قاع البحيرة بصخورها الملونة وانعكاس الشمس والأضواء على السطح لتمنح الزوار قمة البهجة والمتعة.

2-خليج كونوس Konnos Bay:

خليج كونوس من أجمل شواطئ أيانابا التي يوصى بزيارتها والاستمتاع بها وهي تحظى بشعبيةٍ وإقبالٍ يصل إلى حد الازدحام الشديد، وهذا الشاطئ يتمتع بصفاء المياه ونعومة الرمال ومناسب تماماً للسباحة سواء للصغار أو الكبار وذلك بسبب أمواجه الهادئة .

3-كهوف البحر Sea Caves

تتواجد كهوف البحر في منطقة تسمى كاب جريكو، وهي من أهم مناطق السياحة في قبرص حيث تنفرد هذه المنطقة بوجود مجموعة ًمن سلاسل الكهوف والتي يرتادها السائحون من كل البلاد لممارسة العديد من الرياضات البحرية مثل السباحة والغوص والتقاط الصور التذكارية الرائعة، إضافة إلى أن المقبلون على الزواج يقيمون حفلات مميزة لأعراسهم هناك.

ويمكنك الاستمتاع بالهواء النقي وائحه الصنوبر.



7-السياحه في غرنه او كيرينيا

تعتبر مدينة كيرينيا من أقدم مدن قبرص، حيث يتجاوز عمرها 5000 عامٌ وتدخل ضمن أهم معالم السياحة في قبرص لتمتعها بالعديد من المقومات السياحية الفريدة، فمن الناحية التاريخية تنتشر في المدينة القديمة ذات الشوارع والممرات الضيقة العديد من القلاع والمباني القديمة التي يحلو للشباب تسلقها لمشاهدة كاملة للميناء بمعالمه الجميلة.


أهم 3 معالم في مدينة غرنة:

1- ميناء غرنة Kyrenia Harbour

يحقق ميناء غرنة تميزاً ملحوظاً بين مواقع السياحة في قبرص، حيث أنه يمتاز بسواحله الرائعة ومياهه الزرقاء ورماله البيضاء الناعمة، وأكثر ما يميزه إطلالته على الجبال التي تهب منها نسائم باردةً منعشةً، تلطف من حرارة الجو في فصل الصيف.



2-قلعة غرنة Kyrenia Castle:

بنى البيزنطيون قلعة كيرينا على أطلال قلعةٍ رومانيةٍ قديمة من أجل تحصين المدينة وحمايتها من الغارات الخارجية، وتقع القلعة داخل مدينة كيرينا في المدينة القديمة ويمكن الوصول إليها عن طريق ممر حجري، ويوجد بالقلعة خزانٍ كبير للمياه، ومتحفين بهما مقتنياتٍ قديمةٍ تخص تلك الحقب الزمنية، وأيضاً هناك زنزانة تعرضت فيها عشيقة الملك بيتر للسجن وهي حاملا، كما تم تعرضها للتعذيب على يد زوجة الملك إليانور، لذلك هي من معالم السياحة في قبرص التي يقبل عليها من يهتم بمتابعة الأحداث التاريخية لهذه الفترة.


3-قلعة سانت هيلاريون St. Hilarion Castle

بنيت قلعة سانت هيلاريون فوق سلسة جبال كيرينيا، ويقال إن هذه القلعة قد بنيت على أطلال دير قديم عاش فيه القديس “هيلاريون” وقد سميت القلعة على اسم هذا القديس، وتم بناء القلعة من أجل تحصين المدينة والدفاع عنها.


8- السياحه في نيقوسيا 

تقع نيقوسيا، عاصمة قبرص ومركزها الثقافي النابض بالحياة، على ضفاف نهر بيديوس وفي الجزء الشمالي من الجزيرة، وهي واحدةٌ من الوجهات السياحية المثالية لقضاء وقت مليء بالتجارب الجديدة، الأمر الذي يُكسبها شعبيةً كبيرةً ويجذب السياح إليها من مختلف المناطق حول العالم.

وزاره السياحه القبرصيه اضغط هنا



أهم 3 معالم في مدينة نيقوسيا:

1- بيوك خان Büyük Han

الخان يعني نزلٍ يتم فيه استقبال الغرباء الوافدين إلى المدينة، ويعد بيوك خان من أجمل هذه المباني التي تم بناؤه في العصر العثماني، وكان يضم مسجداً وساحةً بها نافورة مياه تستخدم للوضوء، وبعد خضوع المنطقة للاحتلال الإنجليزي تحول خلالها الخان من نزلٍ لاستقبال الوافدين والغرباء إلى سجنٍ، أما الآن فقد أصبح الخان مزارٍ سياحيٍ وثقافيٍ يضم الكثير من المعارض وورش الصناعات اليدوية ومحلات بيع الهدايا والتذكارات ومقاهي

2-بوابة كيرينيا Kyrenia Gate:

بوابة كيرينيا هي جزءٌ من سور عظيم كان مبني في الاساس حول المدينة، وقد بناه الإيطاليون في القرن الـ 16 الميلادي، ومع مرور الزمن تهدمت أجزاء عديدة من السور وبقيت هذه البوابة التي تتميز بتصميمها وزخارفها الرائعة .

3-شارع ليدرا Ledra Street

يمثل شارع ليدرا قيمةً كبيرةً لدى القبارصة اليونانيين والأتراك على حدٍ سواء، فالشارع يعتبر رمزاً تاريخياً لنضال الشعب القبرصي ضد الاحتلال الإنجليزي وشهد الكثير من العمليات الفدائية ضدهم.


هل قبرص تصلح للعائلات؟

تقع قبرص في جهة الشرق من البحر الأبيض المتوسط، وتعمل على جذب العائلات والأطفال إليها لما تحتويه من مناظر جميلة على البحر إلى جانب تاريخها القديم جداً، مع العديد من الأنشطة والآثار الموجودة فيها.


ما هي أفضل الأماكن السياحية في قبرص للعائلات؟

1-مزرعة جبل النسر

وهي عبارة عن مناظر طبيعية خلابة إلى جانب فرصة للركوب على ظهر الحصان، وتقع هذه المزرعة بالقرب من بافوس، وتوفر مناظر رائعة لقبرص مع المحيط.

2-حديقة أفروديت المائية

تقع هذه الحديقة في بافوس كما تعتبر واحدة من أكبر الحدائق المائية الموجودة في هذه المنطقة، وهي حديقة مائية تقع في الهواء الطلق تتيح الفرصة للاستمتاع مع تقديم ألعاب مائية متعددة من ركوب أمواج والتزلج على الماء وغيرها، وذلك بجانب وجود أماكن مخصصة للأطفال فقط، مما يجعلها مكاناً مناسباً جداً للعائلات.

3-ملاهي فاسوري ووتر مانيا المائية

والتي تعتبر واحدة من أفضل المنتزهات المائية على مستوى قارة أوروبا بشكل عام وتضم مناطق خاصة بالأطفال كما تقدم العديد من الألعاب المائية والتجديف وغيرها من الرياضات المائية، بالإضافة إلى وجود صالة خاصة بالتدليك ومنتجع أسماك وغيرها.

4-باركو بالياتسو لونا بارك

تعتبر هذه الحديقة صغيرة إلى حد ما ومناسبة للزيارة في الليل حيث أنها تفتتح في المساء فقط وهي تجربه رائعه للاطفال.


5-شبه جزيرة أكاماس

والتي تقع في جهة الشمال الغربي من قبرص، وتتمتع بالطبيعة الخلابة إلى حد كبير، ويمكن الوصول إليها بطريقين إما بسيارات مرتفعة أو بالقارب.

6-بيترا تو روميو

وهي عبارة عن صخرة، ويطلق عليها أيضاً اسم صخرة أفروديت، وتعتبر من أهم الأماكن التي يفضل زيارتها في قبرص إذ تقول الأساطير اليونانية أنها مكان ولادة أفروديت التي سميت على اسمه.


وزاره السياحه القبرصيه اضغط هنا


7-كهوف البحر

والتي تقع في منتزه كيب جريكو في أيا نابا، وتعتبر الكهوف من أفضل المناظر في قبرص، إلا أنه قد يكون من الصعب النزول إليها برفقة أطفال صغار.

8-حديقة حيوان بافوس

والتي تضم عدداً من الحيوانات المختلفة، وتعد من المناطق المناسبة للأطفال في قبرص.

9-قبرص لاند

وهي عبارة عن مدينة ملاهي تعود إلى القرون الوسطى تقريباً، وتقدم العديد من الألعاب المختلفة.

10-المتحف البيزنطي أجيوس لازاروس

ويضم المتحف عدداً من القطع والآثار والتحف والفن الذي يعود إلى العصر البيزنطي.

11-كوريون 

وهو عبارة عن موقع يضم عدداً مهماً من الآثار الممتعة للغاية إلى جانب وجود شاطئ كوريون الشهير والجميل للغاية مع عدد من المطاعم في المنطقة.

12-معبد أومودوس

ويقع هذا المعبد في جبال ترودوس ويأتي في قرية خلابة وجميلة جداً في هذا الجبل، كما يمكن زيارة عدد من المحلات التجارية في هذه القرية وشراء منتجات محلية إلى جانب المحلات الخاصة بالطعام المحلي وغيرها.



تعليقات

المشاركات الشائعة