سحر مملكه البحرين وأهم الاماكن السياحيه بها

0

 سحر مملكه البحرين وأهم الاماكن السياحيه بها


تلقب دولة البحرين بلقب لؤلؤة الخليج. وذلك نظرًا لتمتعها بتاريخ ثري في صيد اللؤلؤ وتاريخ ثقافي متنوع مما يجعلها دولة مميزة ومختلفة عن باقي البلدان العربية.

 توفر السياحة في البحرين تنوع كبير في الاماكن والأنشطة وخاصة اماكن ترفيهية في البحرين. مملكة البحرين صغيره من حيث المساحة ولكن لديها الكثير مما تقدمه .


*مملكه البحرين وهي دوله عربيه صغيره تقع علي الساحل الجنوبي للخليج العربي الفارسي الي الشرق من المملكه العربيه السعوديه وهي ارخبيل يتكون من جزيره البحرين ونحو 30 جزيره صغيره.

هل دخول البحرين يحتاج فيزا؟

متطلبات الحصول على تأشيرات للدخول إلى مملكة البحرين تختلف بحسب الجنسيات المختلفة، وينصح دائماً بالتأكد من الأنظمة قبل السفر. في الوقت الراهن، كل جنسية تدخل مملكة البحرين تحتاج إلى تأشيرة دخول باستثناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي (الكويت، عمان، دولة الأمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية ودولة قطر).


هل البحرين غاليه ام رخيصة؟

هل المعيشة في البحرين غالية أم رخيصة؟

المعيشة في البحرين قد تعد غالية في مقارنة ببعض الدول الأخرى الشرق أو الجنوب الأفريقي، ولكن قد تكون رخيصة مقارنة مع بعض الدول الغربية الأوروبية أو الأمريكية.

 – يعتمد التكلفة النهائية على مدخلات الشخص الخاصة، مثل: الحد الأدنى للدخل، موقع السكن.


ماذا تصنع البحرين؟

لكونها جزيرة، تعتبر صناعة القوارب صناعة أصيلة ومتغلغلة في الهوية البحرينية، وقد طوّر الحرفيون البحرينيون على مرّ القرون العديد من أنواع القوارب حسب وظيفة كل منها، بدءًا من صيد السمك إلى الغوص وصيد اللآلئ ونقل الأمتعة والناس.


افضل شهر لزيارة البحرين؟

فصل الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير)

وصلنا إلى الطقس المثالي للسفر إلى البحرين، حيث يكون الطقس الدافئ ممتعًا للمسافرين القادمين من المناطق الباردة حول العالم خاصة، ويتراوح متوسط ارتفاع درجة الحرارة خلال هذا الفصل بين 19 و 24 درجة، وتتساقط الأمطار بمعدل مرتين في الشهر.


ما هي فعاليات البحرين؟

تأتي ضمن فعاليات مهرجان البحرين للتسوق العديد من الفعاليات الترفيهية مثل، منصة تصوير المرآة العملاقة، صندوق الظلال، أنبوب الصوت، ألعاب الواقع الافتراضي، ألعاب الآركيد، ومدينة المهرجان. 

•بالإضافة إلى العرض الذهبي للخداع البصري والاستعراض الهندي، وأيضاً العروض الموسيقية والباليه.


افضل اماكن ترفيهية في البحرين

1-سوق المنامه:

سوق المنامة واحد من أفضل معالم سياحية في البحرين وأقدم الأسواق في المملكة. وهو سوق مفتوح يوفر لك فرصة رؤية الشارع البحريني الأصيل كما كان منذ مئات السنوات. 

2-باب البحرين:

هو عبارة عن بوابة أثرية قديمة قد تم ترميمها في عام 1945 على يد السير ” تشارلز بلجريف”.

يقع باب البحرين في مدخل الحي التجاري المركزي و هو مكان رائع لاتخاذ بعض الصور التذكارية.

3- متحف البحرين الوطني:

واحد من أفضل الأماكن في البحرين حيث تعد زيارة متحف البحرين الوطني تجربة رائعة تساعدك على معرفة تاريخ البحرين بطريقة ممتعة. المبنى في حد ذاته بتصميمه المعماري الفريد وموقعه المتميز في قلب البحر يضيف إلى التجربة ويجعل المتحف يستحق الزيارة.

4-بيت القرأن:

بيت القرآن يضم أفضل مجموعة من المصاحف القديمة في المنطقة.

 يعرض هذا المكان الرائع القرآن من كل قرن تقريبًا منذ ظهور الإسلام عام 610 ميلاديًا، بالإضافة إلى بعض أقدم الترجمات إلى اللغات الأوروبية. 

5-مسجد الفتح:

مسجد الفاتح هو مسجد البحرين الكبير، الذي بني كبيان كبير تكريما لمؤسس مملكة البحرين الحديثة، الشيخ أحمد بن محمد بن خليفة، والذي كان يعرف باسم “الفاتح”

6-قلعه البحرين:

 تعد قلعه البحرين المهيبة على الخليج وقد بنيت من قبل البرتغاليين في القرن السادس عشر الميلادي. 

وهي جزء من موقع التراث العالمي لليونسكو، و يعتقد أنها كانت عاصمة إمبراطورية دلمون القديمة .

7- قلعه الرفاع

وهي قطعة كلاسيكية من التحصين البحريني، تضم الآن متحف صغير مع ممرات مرتفعة تؤدي إلى سلسلة من المساحات التفاعلية التي تعزز تجربة الزائرين. 

8- قلعه عراد

قلعة عراد هي موقع جميل يطل على الخليج، ويتجلى جماله خاصة عند غروب الشمس عندما يذهب السكان المحليون إلى الحديقة المجاورة.


9- منتزه ومحميه العرين:

تضم محمية العرين أكثر من 80 نوع من الطيور، 25 نوع من النباتات، و45 نوع من الحيوانات، وكذلك العديد من قطعان المها العربي. ولذلك تعد واحدة من أفضل اماكن ترفيهية في البحرين.

10-شجره الحياه بالبحرين.

11-مركز البحرين التجاري العالمي

فهو يعتبر من أهم المزارات ومناطق البحرين. يتميز تصميمه المعماري بأساليب البناء الذكية و التي توفر أكبر قدر لمرتاديها. يقع مركز البحرين التجاري العالمي في منتصف عاصمة البحرين المنامة بإطلالة رائعه علي كورتيش البحرين.


افضل اماكن للعائلات في البحرين 

1-حديقه واهوو المائيه بالبحرين

تعتبر واحدة من أفضل الاماكن في البحرين للعوائل فهي تعرض العديد من الكائنات البحرية الفريدة والجميلة، وتوفر العديد من الألعاب والأنشطة لزوارها حتى يحصلون على المتعة والإثارة التي يريدونها.

2-محميه العرين بالبحرين

تعتبر هي الاختيار الأمثل والمناسب للعائلات كبيرة العدد والتي توفر جو من المتعة والترفيه، تحتوي على العديد من النباتات والمزروعات التي تجعل المنظر جذاب ولطيف وهي تقع في منطقة الصخير الموجودة في البحرين.

3-جنه دلمون المفقوده:

حيث ترجع تصميماتها إلى ما يقارب من أربعة آلاف سنة قبل الميلاد، وتوضح حياة الإنسان الحجري القديم وكيف كان يعيش، كما أنها تضم بيت رعب للأشخاص الذين يفضلون ذلك، ويوجد بها حديقة يستطيع جميع أفراد العائلة التجمع فيها.

4-متحف البحرين الوطني:

يعتبر من أهم عناصر الجذب للسياح من مختلف الدول، لما يتميز به من تنوع ثقافات ووجود العديد من التحف التي لا مثيل لها، وهذا المتحف عبارة عن مبنى ضخم يقع على ضفاف بحيرة رائعة الجمال، وهو من أقدم الأماكن المعروفة على ساحل الخليج العربي.

5-كيدزانيا البحرين:

هي أشهر المدن الترفيهية المخصصة للصغار وتم إنشائها على مساحة كبيرة جدا تصل إلى نحو ثمانين ألف قدم مربع، وتعتبر واحدة من أكبر الأماكن في البحرين، وفيها يتم اللعب من الصغار وعمل محاكاة للواقع من خلال قيام الأطفال بالعمل في بعض الوظائف في المدينة مثل المهندس، الطبيب، الضابط، العامل، المعلم وغيرها وفى كل فرصة عمل يمثل الطفل .

6-الشااطئ الذهبي بالبحرين:

ويتميز بجمال المناظر الطبيعية الخلابة فيه، بجانب المياه الصافية والرمال ذهبية اللون، ويتوافر فيه العديد من الفنادق والمنتجعات التي يمكن الإقامة بها وتقدم الخدمة ممتازة، وهو من أفضل الأماكن التي ينصح للعائلات بالذهاب إليها ويقع في مدخل درة البحرين.

7-كورنيش المارينا بالبحرين:

ويشعر زوراه بالترفيه والمتعة عند النظر إلى البحر والاستمتاع بالأجواء، والرمال ذهبية اللون، كما يوجد على العديد من المزروعات الخضراء على طول الكورنيش مما يساعد في الشعور بالراحة والهدوء النفسي.


كيف يمكن قضاء يوم في البحرين

•ركوب الخيل.

•بادل تنس.

•أنشطه خارجيه.

•كشته.

•كارتينح.

•مزارات.

•تسلق الصخور.

•قارب الدونات في القاهره.

ماذا يوجد في البحرين للشباب والاطفال

ملاهي ومنتزه عذاري البحرين:

وهو من أهم الاماكن المميزه للاطفال والشباب بالبحرين  ويقع في منطقه عين عذاري وبه العديد من المطاعم والمقاهي والمحلات و المتاجر التي تهتم ببيع التذكارات والهدايا، ويضم المنتزه حوالي 38لعبه للكبار والاطفال. 



التصنيفات:

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.
إرسال تعليق (0)

#buttons=( أقبل ! ) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. لمعرفة المزيد
Accept !