أكتشف تايلاند مملكه الجمال رحله عبر سحر الشرق

0

أكتشف تايلاند مملكه الجمال رحله عبر سحر الشرق


تُعرف تايلاند بـ "أرض الابتسامات" ، وهي وجهة سياحية ساحرة تجذب الزائرين من جميع أنحاء العالم. من شواطئها الرملية البيضاء إلى جبالها الخضراء ، ومن معابدها القديمة إلى أسواقها النابضة بالحياة ، تقدم تايلاند تجارب لا تُنسى للجميع.



تايلاند مملكه الجمال رحله عبر سحر الشرق
تايلاند مملكه الجمال رحله عبر سحر الشرق



تايلاند هي واحدة من أكثر الوجهات السياحية إثارة في جنوب شرق آسيا، حيث تجذب بجمال طبيعتها الساحر وتنوعها الثقافي.


 إليك بعض أهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في تايلاند:



1-السياحه في بانكوك


تايلاند مملكه الجمال رحله عبر سحر الشرق
السياحه في بانكوك 




تعتبر بانكوك عاصمة تايلاند وواحدة من المدن الحضرية النابضة بالحياة. تتميز بالمعابدها البوذية الرائعة مثل معبد الفجر ومعبد الزمرد، إلى جانب الأسواق الشعبية والحدائق الخلابة. كما تتميز بانكوك بحياة ليلية نابضة وتنوع في المطاعم والمقاهي.


أهم المناطق السياحيه في بانكوك: 

🔸القصر الكبير في بانكوك: مجمع ضخم من المباني ،  يتحلّى القصر الكبير بمزيجٍ رائع من الهندسة المعمارية المُذهلة وعبق التاريخ العريق، وبسبب هذا المزيج، ينجذب لزيارة هذا القصر أعداد كبيرة من الضيوف ليًصبح بذلك  افضل اماكن سياحية في بانكوك والأكثر رواجاً بما في ذلك القصر الملكي ، و Wat Phra Kaew ، و Wat Phra Si Rattana Satsadaram، 


🔸 وات فو في بانكوك: معبد بوذي مشهور بتمثال بوذا الضخم المستلقي.

🔸 معبد وات أرون في بانكوك: معبد بوذي مشهور ببرج "بوراندا" المزين بالبورسلين.

يعد معبد وات أرون أو معبد الفجر احد ابرز معالم بانكوك السياحة والذي يستقطب السياح بأعداد كبيرة وهو عبارة عن معبد بوذي يتميز بجمال تصميمه حيث تنعكس اشعة الشمس عليه مع طلوعها فيشع لونه الذهبي بين ابنية بانكوك.


🔸 سفاري وورلد بانكوك:  عالم سفاري بانكوك Safari World من اجمل حدائق السفاري في تايلاند وأكبرها فهي تقع على مساحة تقدر بـ 190 هكتار وتضم الكثير من الحيوانات التي تعيش في بيئة مشابهة لسكنها الأصلي، يعتبر من اهم اماكن السياحه في بانكوك.


🔸دريم ووردلد بانكوك: مدينة العاب وترفيه تعتبر الاكبر في بانكوك تضم ثلاثة اقسام وهي دريم وورد بلازا ويحوي مدينة الحب وفانتازي لاند وتحوي مجسمات لعالم ديزني مثل الاقزام السبعة والاميرة النائمة وغيرها أما القسم الثالث فيضم عالم الثلج، تحوي دريم لاند العاب تناسب الصغار والكبار، تعتبر من اهم اماكن السياحة في بانكوك.



2- السياحه في بوكيت 

تايلاند مملكه الجمال رحله عبر سحر الشرق
السياحه في بوكيت 


تتميز جزيرة بوكيت الساحلية مشهورة  بشواطئها الرملية البيضاء الخلّابة والمياه الزرقاء الصافية، وهي واحدة من أبرز الوجهات للتشمس والاسترخاء وممارسة الأنشطة المائية. استمتع بالسباحة ، والغوص ، وركوب الأمواج ، أو الاسترخاء على الرمال البيضاء.


ولا يُمكن حينما تذكر مدينة تايلاندية أن تتغافل عن التراث الثقافي والتاريخي العريق الذي تُمجّده معابدها وأسواقها الشعبية العتيقة. أما إن كنتم أزواج جُدد تبحثون عن وجهات لقضاء عطلة شهر العسل في تايلاند، فلن تجدوا أفضل من بوكيت إحدى أجمل المدن السياحية في العالم وأهم وجهات السياحة في تايلاند.

اهم الشواطئ في  بوكيت :

🔸 شاطئ باتونغ Patong Beach: يشتهر الشاطئ عما سواه من شواطئ جزيرة بوكيت بما يوفره لزواره من أجواء المرح والترفيه والحياة الليلية النابضة بالحركة والنشاط من خلال المطاعم والحانات والنوادي الليلية المُنتشرة بطوله الذي يصل إلى 2.5 كم، وخصيصاً على طريق Soi Bangla الطريق الأكثر شعبية وصخب بالمنطقة.

🔸شاطئ كارون Karon Beach: من أكثر الأماكن مثالية في جزيرة بوكيت لشهر العسل؛ حيث يُمكن للعرسان الجُدد قضاء عطلة مُمتعة مُثيرة مُفعمة بالحيوية والترفيه على ثالث أطول شواطئ بوكيت بعد بانتونغ شمالاً وكاتا جنوباً.

ولم يغفل شاطئ كارون حاجة ومُتعة التسوق والاقتناء عند النساء، فوفّر لهن متاجر بوتيكية ومراكز تسوق عملاقة، مع توفير مواقع مثالية للغطس والغوص لزواره من الجنسين.

 🔸شاطئ كاتا Kata Beach:  وهو من الشواطئ المثالية للعائلات التي تكفل لك قضاء يوم مُمتع مُفعم بالمرح والحيوية، إن اخترت السفر إلى بوكيت بصُحبة العائلة والأطفال؛ حيث يُمكنكم مُمارسة الرياضات المائية الترفيهية المُثيرة كركوب الأمواج والغطس خلال الفترة من مايو إلى أكتوبر، أو الاكتفاء بالاستجمام والتشمس تحت أشعة الشمس اللطيفة وأمام مياه البحر الصافية ورمال الشاطئ النقية خلال الفترة من نوفمبر وحتى إبريل.




3- السياحه في شيانغ ماي

تايلاند مملكه الجمال رحله عبر سحر الشرق
السياحه في شيانغ ماي


 مدينة تقع في شمال تايلاند ، تُعرف بثقافتها الغنية وتاريخها العريق. تعتبر شيانغ ماي واحدة من أبرز المدن السياحية في شمال تايلاند، وتشتهر بأسواقها الليلية ومنتجاتها الحرفية التقليدية. كما تتضمن شيانغ ماي العديد من المعابد القديمة .

 قم بزيارة معبد وات Phra That Doi Suthep ، و Wat Chedi Luang ، و Wat Phrathat Doi Inthanon ، و Doi Inthanon National Park.


أهم معالم السياحيه في  شيانغ ماي


🔴 معبد الجبل الذهبي شنغماي "Golden temple Chiang Mai"

وهو من أروع الأماكن السياحية في شنغماي حيث يتميز بأناقة مبانيه الأثرية وطبيعته الساحرة وموقعه المتميز بين سفوح الجبال وبين الأودية .


يعتبر من أشهر المزارات البوذية في تايلاند يأتي إليه الزوار من مختلف البلاد خصيصاً حيث يحتوي علي الكثير من الأبنية الذهبية المشهورة بوجهاتها المزخرفة والمصممة بأجمل التقنيات المعمارية التايلاندية .

🔴 شلال هاواي كايو شنغماي "Huay Keaw Waterfall Chiang Mai"
وهو من أفضل وأجمل شلالات شنغماي كما أنه يعتبر من أهم أماكن الزيارة في شنغماي التي يأتي إليها السياح من مختلف أنحاء العالم يتميز بهدوئه ومناظره الطبيعية الجذابة .


🔴 حديقة دوى أنتانون الوطنية شنغماي"Doi Inthanon National Park"

تعتبر من الحدائق الهامة و الشعبية الموجودة في شنغماي كما تعتبر من أفضل الحدائق العامة والتي تبلغ مساحتها 480 كيلو متر تقع في أعلي جبال تايلاند.


🔴 البلدة القديمة في شنغماي"Chiang Mai Old City"

وهي واحدة من اروع الاماكن الأثرية الموجودة في مقاطعة شنغماي فهي تعتبر تحفتها الفنية الساحرة فهي من أقدم وأعرق البلدات الموجودة في تايلاند توجد على ضفاف نهر بينغ تشتهر بطابعها المعماري الذي يعكس الثقافة الفنية الاسيوية.




4- السياحه في كرابي

تايلاند مملكه الجمال رحله عبر سحر الشرق
السياحه في كرابي 



 وجهة مثالية لمحبي المغامرة ، حيث يمكنك تسلق الجبال ، والمشي لمسافات طويلة ، والتجديف بالكاياك ، وركوب الدراجات النارية.

فالسياحة في كرابي بإمكانها أن تحقق لك ما تحتاجه لتصفية ذهنك، حيث تحتوي كرابي على ما يقرب من 154 جزيرة، وهذا يعني أنها الوجهة المثالية لكل باحث عن الخصوصية، والاستمتاع بقسط من الراحة، بعيداً عن صخب المدينة والضوضاء المزعجة.


 استمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة في خليج Phang Nga Bay ، و Railay Beach ، و Ao Nang Beach.


أهم معالم وجزر الكرابي 

🔵 جزر في في Phi Phi Islands : تعتبر جزر في في التي تقع على الساحل الغربي لبحر أندامان الملتقى الأول لسائحي كرابي، نظراً لما تتمتع به من مناخ رائع، وشواطئ فيروزية مبهرة، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة، التي تحيط بك من كل اتجاه.

- ومن أهم الأسباب التي تجذب السائح إلى “جزر في في”؛ هو ذلك الهدوء الذي بإمكانه أن يحسّن حالتك النفسية في غضون دقائق، ولعل “جزيرة كو في في دون وجزيرة في في لي Ko Phi Phi Don & Phi Phi Le”هم الأشهر بجزر في في، بسبب خلوَهم التام من السكان، لذا ستضمن التمتع بأكبر قسط من الهدوء والخصوصية، إنها حقاً الوجهة المثالية لتصفية الذهن.


🔵جزيرة كو لانتا ياي Ko Lanta Yai: على أرض جزيرة كو لانتا ياي ستتمكن من القيام بأنشطة ترفيهية متنوعة، أهمها رحلة صيد مثالية بأحد القوارب المتواجدة على الشاطئ، بالإضافة إلى التقاط عدد من الصور الرائعة بأنحاء الجزيرة، التي تحمل جمالاً لا يوصف.


🔵جزيرة كو بودا Koh Poda :  أن كنت من محبّي التصوير فهنا سيمكنك التقاط أروع الصور، فجمال الجزيرة لا يتمثّل في الشاطئ الأزرق فحسب، فهنا ستجد المنحدرات الصخرية، والغابات الخضراء، التي تجعل من الجزيرة لوحة فنية متكاملة، لذا تعد جزيرة كو بودا من أهم اماكن السياحة في كرابي.


🔵 جزيرة توب Tup Island: جزيرة توب المذهلة، التي تصنّف ضمن أهم جزر تايلاند، حيث تمتلك أجمل شواطئ كرابي، فإن كنت من محبّي السباحة، ستتثنى لك فرصة التنقل بين الجزر، وذلك بسبب انخفاض المد بالجزيرة.






السياحه في باتايا

تايلاند مملكه الجمال رحله عبر سحر الشرق
السياحه في باتايا




تعتبر باتايا واحدة من أشهر الوجهات السياحية الشاطئية في تايلاند، مع شواطئها الرملية البيضاء ومجموعة متنوعة من الفعاليات الترفيهية والمطاعم والمقاهي على الواجهة البحرية.فهي مدينه  ساحلية مشهورة بالحياة الليلية النابضة بالحياة ، والأسواق الحرة ، والعديد من الأنشطة الترفيهية. استمتع بزيارة Tiffany Show ، و Walking Street ، و Pattaya Park Tower ، و Coral Island.


أهم المعالم السياحيه في باتايا

🔶شاطئ جومتين Jomtien Beach :  أن شاطئ جومتين يمتلك سحراً خاصاً، فهو ليس الشاطئ الأرقى، ولا الشاطئ الأكثر هدوءاً في بتايا، لكنه هو الشاطئ الأكثر استقطاباً للسيّاح وسكان المدينة، لما يمتلكه من رمال بيضاء ناعمة على امتداد 6 كيلومترات، بالإضافة إلى شاطئ البحر ذو اللون الأزرق الذي يجذب محبّي السباحة والأنشطة المائية.


🔶شاطئ بتايا Pattaya Beach:  شاطئ بتايا، إنه الشاطئ الذي يستقطب محبي التزلج على الماء، وكذلك يثير اهتمام محبّي الغوص، فهنا ستجد مجموعة كبيرة من قوارب الغوص، بالإضافة إلى القوارب السريعة، التي تمنحك مغامرة مائية لا تُنسى.


🔶 الحديقة الاستوائية نونغ نوتش Nong Nooch Tropical Garden: 

حديقة نونغ نوتش تعتبر من أفضل الاماكن السياحية في بتايا للعوائل، نظراً لهدوئها وهوائها النظيف، بالإضافة إلى توفير القائمين على الحديقة مجموعة من الدراجات، التي تمنحك فرصة التجول بين ارجاء الحديقة في وقت وجيز، وذلك من خلال استئجار أي منها بسعر رمزي.

🔶 حديقة ميني صيام Mini Siam: الحديقة التي تعدّ بمثابة قرية عالمية صغيرة، يعتبر الكثيرين حديقة ميني صيام الوجهة الأولى لرحلات بتايا السياحية، لكوْنها تضم أهم المعالم البارزة في العالم.

فالحديقة تحتوي على مجسمات تتماثل تماماً مع أهم معالم الدول، وأشهرها المجسم الخاص بمعبد بوذا الزمردي، بالإضافة إلى مجسم تمثال الحرية، التجول بين أرجاء الحديقة سيثير اهتمامك، خاصةً أنه سيشعرك وكأنك سافرت بالفعل إلى بلاد العالم، لذا تعد حديقة ميني صيام من أمتع وجهات السياحة في بتايا.


🔶  عالم تحت الماء بتايا Underwater World Pattaya: ان كنت من المهتمين بعالم البحار ننصحك ألا تفوّت زيارة عالم تحت الماء، فهو من أمتع الاماكن السياحية في بتايا، وأكثرها جذباً للسيّاح، ومحبّي هذا العالم الأزرق المليء بالأسرار.




نصائح للسفر إلى تايلاند:


• أفضل وقت للزيارة: من نوفمبر إلى أبريل ، عندما يكون الطقس جافًا وباردًا.

• تأشيرة الدخول: تأكد من الحصول على تأشيرة الدخول قبل السفر إلى تايلاند.

• العملة: العملة الرسمية في تايلاند هي "البات التايلاندي".

• اللغة: اللغة الرسمية في تايلاند هي "التايلاندية" ، ولكن اللغة الإنجليزية مستخدمة على نطاق واسع في المناطق السياحية.


ختامًا:


تايلاند وجهة رائعة لقضاء عطلة لا تُنسى. مع سحرها الطبيعي وثقافتها الغنية وأنشطتها الترفيهية المتنوعة ، ستجد في تايلاند كل ما تبحث عنه.

تعتبر تايلاند بلدًا متنوعًا ومليئًا بالمدن السياحية المميزة التي تجذب السياح بتنوعها وثقافتها الفريدة وجمال طبيعتها الخلابة. إذا كنت تفكر في زيارة تايلاند، فإن استكشاف هذه المدن السياحية يعد تجربة لا تُنسى تتيح لك فرصة التعرف على تاريخ وعادات وتقاليد هذا البلد الرائع.

ملاحظة:


تأكد من مراجعة متطلبات السفر إلى تايلاند قبل السفر.
هذا المقال هو مجرد مقدمة لأشهر المدن والاماكن السياحية في تايلاند ،
هناك العديد من الأماكن الأخرى التي تستحق الزيارة
تأكد من البحث عن المزيد من المعلومات قبل تخطيط رحلتك.
**أرجو أن يكون هذا المقال قد ساعدك في معرفة المزيد عن تايلاند 🌹🌹
التصنيفات:

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.
إرسال تعليق (0)

#buttons=( أقبل ! ) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. لمعرفة المزيد
Accept !