أهميه المسابح وتنظيفها وأفضل شركات التنظيف المسابح بالرياض

 اهميه المسابح وتنظيفها وأفضل شركات التنظيف المسابح بالرياض

تعد السباحة واحدةٌ من أشهر الرياضات وأكثرها ممارسةً من قبل الاشخاص، فالبعض منهم يعتبرها قمّة المتعة، والرياضة التي تمدّهم بالنشاط والحيوية على الدوام لذلك يجب علينا الاهتمام بنظافه المسابح في الرياض.

أهميه تنظيف المسابح في الرياض
أهميه تنظيف المسابح في الرياض



وبما ان عمليه تنظيف وتعقيم المسبح مهمه للغايه فيجب علينا التخلص من الاتربه الموجوده بالمسبح والحرص الدائم علي تنظيف المسبح من الجراثيم والبكتريا الموجوده في المياه لتجنب الكثير من المشاكل الصحيه والامراض مثل العدوي الجلديه ، وفي هذا المقال سوف نناقش كل مايخص تنظيف المسابح في الرياض.

تطهير مياه المسبح:

هي العمليه التي تضمن ان تكون المياه في المسابح ان كانت علي شكل حوض او بركه في حاله نقيه خاليه من العوامل الممرضه، وتستخدم عاده محاليل الكلور المائيه ومركبات في تطهير مياه المسابح.


مياه المسبح:

تكمن جمالية المسبح في نقاء مياهه، لذا يجب تشغيل المضخات والفلاتر يومياً ما بين 8-10 ساعات، لتكرير وتنظيف مياه المسبح من الشوائب. 

ويعمل الكلور على تعقيم المياه والقضاء على الجراثيم التي تؤدي الى الأمراض، إلّا أنّ نسبته العالية يمكن أن تسبّب الأذى للعين والبشرة، لذا يجب الاطلاع على نسبة الكلور المسموح بها في المسبح والتي تختلف بحسب حجم المسبح ومستوى المياه.


كيف اعرف ان ماء المسبح نظيف?

الماء غير واضح.

ومن اكثر الاشياء التي يمكن تميزها فأذا كانت تحدق في حمام السباحه ولاتجد صعوبه في رؤيه القاع فمن المحتمل انه نظيف وتعتبر علامه رائعه ولكنها لا تضمن لك أن خال تماما من الجراثيم وفي كلتا الحالتين لاتفكر حتي في الغوص في حال رأيت أي لون الي جانب المياه الزرقاء الصافيه التي يفترض انها صافيه.


متى يتم تغيير ماء المسبح؟

يجب تفريغ المسبح بالكامل لتنظيفه من الداخل سنوياً.

من أهم نصائح كيفية الحفاظ على ماء المسبح وكجزء من الصيانة الدورية، من الضروري ازالة الماء من المسبح بالكامل مرة كل سنة لتنظيف جدران المسبح.



طريقة تصريف ماء المسبح

تتوفر مضخات خاصة لتفريغ المياه في حاويات بلاستيكية، أو يمكن الاستعانة بشركة متخصّصة لسحب المياه، هذا وتضم بعض المسابح مصارف للمياه.

الفلاتر والمضخات

•تحافظ الفلاتر والمضخات على نظافة المياه

للفلاتر دورٌ مهمٌ في الحفاظ على نظافة المياه والتخلّص من الجراثيم، لذا يجب الحرص على متابعة الفلاتر والمضخات وتنظيفها وصيانتها مرة كل 6 شهور على الأقل، كما ويمكن الاستعانة بشركات التنظيف للقيام بذلك. هذا وتعتبر الفلاتر ذات الشبكات الضيقة الأفضل كونها تضمن تحقيق أقصى درجات التنقل.


نصائح يجب اخذها بعين الاعتبار

1-تنظيف جدران المسبح بالخل، إذ يساهم الخل في قتل البكتيريا والتعقيم.

2-تنظيف الزوايا والجدران الجانبية للمسبح بالفرشاة المخصّصة للفرك، إذ تتشكّل طبقة هلامية عليها مع مرور الوقت، والتي تعزّز نمو وتكاثر الطحالب التي تسبب الأمراض.

3-عند تنظيف المسبح من الداخل والفلاتر والمضخات بالمواد الكيميائية، يجب التأكد من شطفها أكثر من مرة كي لا تلوّث المياه.

4-عند إجراء التنظف السنوي للمسبح وتفريغ المياه، يجب ترك المسبح فارغاً ليوم واحد على الأقل، كي يتعرّض لأشعة الشمس.

5-مراقبة مستوى المياه من وقت لآخر، وإضافة كمية من الماء عند انخفاضه عن مستوى معين.

6-يمكن اختيار الصيانة السنوية في فصل الشتاء كونه لا يُستخدم في هذه الفترة.


من أكثر الطرق شيوعاً في مختلف أنوع المسابح، حيث يتم إضافة الكلور أو أقراص الكلور الخاصة بالمسابح، ويعتبر دورها هاماً جداً حيث تمنع انتقال العدوات من خلال قضائها على الجراثيم والميكروبات.


طرق تنظيف المسابح في المنازل ومن اهمها:

تنظيف المسابح باستخدام اقراص الكلور

ويعتبر هذا النوع من التنظيف مناسباَ للمسابح الأكبر حجماً من المعتاد، حيث أنه من الممكن إضافة الكلور والإبقاء عليه لعدة أيام تبعاً لحجم المسبح وإرشادات الاستخدام، كما يمكنك الاستعانة بخبير لمساعدتك بمعرفة الكمية التي ستحتاجها إضافة لمعرفة المدة التي تحتاجها لمعاودة استخدام مسبحك بعد إضافة المادة.


تنظيف المسابح باتسخدام مكنسة المسبح بشكل دوري

تنظيف ماء المسابح

يتم استخدام مكنسة المسبح لالتقاط الأجسام التي تطفو على سطح الماء كأوراق الشجر

حتى مع وجود الفلتر والمواد المعالجة الكيميائية فإن هذا قد لا يكفي في بعض الأحيان، حيث يستخدم الكثيرين مكنسة مسبح خاصة، حيث يمكن استخدامها في تنظيف قاع المسبح أو حتى لإزالة بعض المواد العائمة على سطح المياه والتي يتعذر على فلتر المسبح التقاطها في بعض الأحيان.

توجد أنواع كثيرة لمكنسة المسبح بأحجام ومقاسات مختلفة حيث ينصح دائماً بشراء المكنسة ذات الذراع الطويلة التي يمكن التحكم بطولها وجعلها متعددة الاستخدامات، كما ينصح باستخدام المكانس المصنوعة من الستانلس ستيل أو البلاستيك المقوى تجنباً لتعرضها للتلف أو الصدأ في درجات الحرارة المرتفعة أو نظرا لطبيعة استخدامها التي تستلزم غمرها بالماء بشكل مستمر.


نصائح عامة للتأكد من سلامة المسبح المنزلي للمستخدمين

تنظيف المسابح في الرياض

يتم قياس مستويات الحموضة والكيماويات بالماء باستخدام أجهزة إلكترونية حديثة توفر الدقة

 من النصائح العامة التي تهم من يمتلك مسبحاً منزلياً، وتقع عليه مسؤولية تفقده بشكل مستمر:

1-مراقبة مستوى المياه من وقت لآخر، وإضافة كمية من الماء عند انخفاضه عن مستوى معين.

2-التأكد من المضخات والفلاتر بشكل دوري والتأكد من عملها بشكل صحيح.

3-مراقبة مستوى الحموضة وفحصه بشكل دوري على ألا تزيد نسبته عن 7.2

4-تعريض المسبح لأشعة الشمس بعد تفريغه من المياه وتنظيفه لمدة يوم على أقل.

5-متابعة درجات الحرارة التي تتعرض إليها مياه المسبح حيث أن أشعة الشمس قد تخفف من تأثير الكلور والكيماويات التي تستخدم لتعقيم المياه من الجراثيم والمايكروبات.

6-المسبح من أكثر ملحقات المنزل ترفيهاً لكنه محفوف بالمخاطر الكثيرة إذا ما لم يتم الاعتناء به بالطريقة المناسبة، لذلك احرص على تفقده بشكل مستمر، وتعين وقت في السنة لصيانته.


من افضل شركات تنظيف المسابح في الرياض

1-شركه الفتح لتنظيف المسابح في الرياض.

2-شركه الثريا لتنظيف المسابح في الرياض.

3-شركه انجاز لتنظيف المسابح في الرياض.

4-شركه تنظيف مسابح شرق الرياض.

5-مؤسسه السعي لتنظيف المسابح في الرياض.

6-شرمه الصفوه لتنظيف المسابح في الرياض.

7-شركه شعاع كلين لتنظيف المسابح في الرياض.

8-خدمات المهندس.

9-شركه تنظيف مسابح شمال الرياض.

10-شركه كلين فاكتوري في الرياض.
















تعليقات

المشاركات الشائعة