السياحه في ايطاليا مدينه العشاق والجمال

2

السياحه في ايطاليا مدينه العشاق والجمال 

 

إيطاليا تنعم بجمال لا مثيل له، إن إيطاليا تُعرف بفنها، ثقافتها وأثارها المختلفة من بينهم برج بيزا والكولوسيوم الرومانى؛ كذلك فن الطهى عندها (الأطباق الإيطالية الشهيرة وهم البيتزا والمعكرونة)، نبيذها، نمط الحياة، لوحاتها، تصميمها، السينما، المسرح، الأدب والموسيقى، بشكل خاص، الأوبرا. خلق كل ذلك نطاق إيطالى كبير في العالم.


السياحه في ايطاليا مدينه العشاق والجمال
السياحه في ايطاليا 



والقيام بزيارة إليها يعني  الإبحار ببطء على متن قارب في إحدى القنوات، مع التلذذ بأروع المشروبات المحلية الشهيرة، استكشف مزارع العنب وبساتين الزيتون في توسكانيا أو استمتع بروعة المتاجر في مدينة ميلان العصرية. ابحث عن حوريات البحر من خلال منحدرات سورينتو أو استمتع بتناول اللحم والجبن اللذين تشتهر بهما مدينة بارما. لا شك أن هذا البلد سيأسر اهتمامك في أي مكان تختاره.


هل السياحة في ايطاليا مكلفة؟


تكاليف السياحة في إيطاليا


يمكن أن تكون إيطاليا مكلفة بالنسبة للبعض، ولكن يمكن التخطيط للسياحة بميزانية محدودة عبر البحث عن أماكن إقامة اقتصادية واستخدام وسائل المواصلات العامة والتركيز على الأنشطة المجانية أو المنخفضة التكلفة.


 اهم الاماكن المشهوره في ايطاليا


1سينكوي تيري الملونة
تم إعلان هذه المنطقة الواقعة في الساحل الشمالي الغربي لإيطاليا كموقع تراث عالمي من قبل اليونسكو وهي واحدة من أجمل الأماكن السياحية وأكثرها زيارة في البلاد.

ميزتها الرئيسية هي أرضها المرتفعة التي تغرق بشدة في البحر أوروغرافيا والتي أدت إلى إنشاء تراسات وبلدات تقع على مُستوى المنحدرات باتجاه ليغوريا.


وزاره السياحه الايطاليه اضغط هنا



2- حديقه الكالوسيوم الاثريه 

يقع منتزه الكولوسيوم الأثري في قلب روما العاصمة القديمة للإمبراطورية واليوم في إيطاليا.

تتكون هذه المنطقة الأثرية المحمية من المنتدى الروماني وتل بالاتين وسيرك ماكسموس ودوموس أوريا ومنتزه كولي أوبيو والكولوسيوم نفسه.

كما أنها تجمع بين بقايا الإمبراطورية الرومانية القديمة، وستجد في هذه المنطقة العديد من المعابد والأعمدة والأقواس والمدرج في حالة ممتازة.


السياحه في ايطاليا
منتزه كالوسيوم الاثري



3-المنتدي الروماني

يتكون المنتدى من مباني وآثار ذات قيمة تاريخية كبيرة وهو متصل بالكولوسيوم عبر طريق ساكرا.
منطقة مركزية في العاصمة الإيطالية كما يُعد المنتدى الروماني الآن مكانًا سياحيًا لأنه محاط بالتلال، ومن خلال بقاياه من الممكن إدراك شكل المساحات الحضرية خلال الفترة الثالثة من الحضارة الرومانية.


4-برج بيزا

إنه برج الجرس لكاتدرائية بيزا مع 294 درجة تقع في بيازا ديل دومو في منطقة توسكانا الإيطالية لها 7 أجراس كل واحدة تتوافق مع نوتة موسيقية يعود تاريخ أكبرها إلى عام 1655.

هيكله يجمع بين الطراز الروماني والعناصر القوطية وهو سمة ذات أهمية كبيرة للجمهور، إلا أن ما جعله واحدًا من مناطق الجذب السياحي في إيطاليا بإنه مائلًا.


5-تل بالاتين 

انها واحدة من تلال روما السبعة وهي واحدة من أكثر المعالم السياحية في إيطاليا شهرة ومن أقدم مناطق العاصمة الإيطالية لدرجة أن مواقعها الأثرية يعود تاريخها إلى حوالي 1000 عام قبل الميلاد.


6-مشهد إتنا 

حيث يُعيش السكان على منحدر إتنا وهو أكبر منحدر نشط. للبراكين في أوروبا.


أقرب مدينة إلى البركان هي كاتانيا حيث تغادر العديد من الرحلات الاستكشافية التي تجول إتنا حيث ترسو السفن السياحية كل يوم للتأمل في مناظرها الطبيعية المغطاة بطبقة رمادية رقيقة من الرماد الذي تهبّته الرياح.



ما هو افضل شهر لزيارة ايطاليا؟

يُعد أفضل وقت لزيارة إيطاليا خلال فصل الربيع، في الفترة من شهر أبريل وحتى شهر يونيو، أو في فصل الخريف بين شهر سبتمبر وشهر أكتوبر. تتيح لك الزيارة خلال هذه المواسم استكشاف العديد من المناطق في الدولة على نطاق واسع في ظل درجات حرارة معتدلة مع عدد سياح أقل غالباً من موسم الذروة في فصل الصيف.


هل تعتبر ايطاليا دولة غنية؟

اقتصاد إيطاليا هو ثالث أكبر اقتصاد وطني في منطقة اليورو، وثامن أضخم اقتصاد على مستوى العالم من ناحية الناتج المحلي الإجمالي، ويحتل المرتبة 12 كأكبر اقتصاد على مستوى العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي المعادل للقوة الشرائية.

السياحه في ايطاليا مدينه العشاق والجمال
السياحه في ايطاليا


ما هي احسن مدينة في إيطاليا؟


1-البندقية الجندول على القنوات في البندقية .

2-بولونيا بولونيا الجميلة .

3-روما : واحدة من أجمل المدن.

4-نابولي نابولي، التي يطل عليها جبل فيزوف .

5-فلورنسا فلورنسا جميلة على مدار السنة! .

6-ليتشي كاتدرائية ليتشي أمر لا بد منه. ...

7-لوكا سان ميشيل في فورو ، واحدة من العديد من المباني الجميلة في لوكا ...

8-بيزا.

9-بيروجيا.

وزاره السياحه الايطاليه اضغط هنا


ما هي اشهر جزر إيطاليا؟

-بورانو.

-جيوديكا

-ليدو.

-باليسترينا.

-مورانو.

-ايسولا دي سان ميكيلي.

-تورشيلو.


أطباق في إيطاليا يجب عليك تناولها على الأقلّ مرة في الحياة

•معكرونة تالياتيلّي آل راغو Credit: Shutterstock.

•معكرونة ريغاتونيه آلّا كاربونارا Credit: Shutterstock. 

•لازانيا Credit: Shutterstock. 

•تورتيلّيني .

•بولنتا .

•كارشوفو آلّا جوديا .

•ريزوتو آلّا ميلانيزيه .

•لينغويني ألّو سكوليو.


افضل المدن السياحيه في ايطاليا

1- السياحه في روما

السياحه في ايطاليا مدينه العشاق والجمال
السياحه في روما


مدينه روما واحدة من أنجح «العلامات» الأوروبية سواء من حيث السمعة أو الأصول. يقع مركز المدينة التاريخي على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي. أما الآثار والمتاحف مثل متحف الفاتيكان والكولوسيوم فهي من بين أكثر 50 وجهة سياحية زيارة في العالم (تستقبل متاحف الفاتيكان 4.2 مليون سائح والكولوسيوم 4 ملايين سائح سنويًا.

لوزاره السياحه الايطاليه اضغط هنا


أفضل المعالم التاريخ والفنون الفريدة من نوعها في   .

*الكولوسيوم.

*المنتدى الروماني.

*هضبة بالاتين.

*البانثيون.

*السلالم الإسبانية.

*نافورة تريفي.

*متاحف الفاتيكان.



2- السياحه في ميلان 


السياحه في ايطاليا مدينه العشاق والجمال
السياحه في ميلانو


ميلانو هي إحدى أكبر عواصم الموضة والتصميم على مستوى العالم، وتستضيف عدة أحداث ومهرجانات عالمية مثل أسبوع الموضة، ومعرض الأثاث -الذي يُعد الأكبر من نوعه في العالم-، بالإضافة إلى معرض إكسبو الدولي الذي ستستضيفه المدينة عام 2015.

تتميز مدينة ميلانو بمناخ رطب شبه مداري (Cfa)، متوسطة الأرتفاع، بوجود أربعة فصول - وفقًا لتصنيف كوبن للمناخ، مناخ ميلانو مشابه لكثير من السهول الداخلية في شمال إيطاليا، مع صيف حار ورطب وشتاء بارد ضبابي. تشكل جبال الألب وجبال أبينين حاجزًا طبيعيًا يحمي المدينة من التدفقات الرئيسية القادمة من شمال أوروبا والبحار.



3-السياحه في فلورنسا


السياحه في ايطاليا مدينه العشاق والجمال
السياحه في فلورنسا



تعتبر فلورنسا منشأ عصر النهضة واشتهرت في العالم بأسره كمهدٍ لفنون العمارة بمبانيها التاريخية العديدة ومعالمها ومتاحفها الغنية، فاشتهرت باعتبارها واحدة من أجمل مدن العالم وأهمها، وقد سميت المدينة أثينا العصور الوسطى ، تتميز المدينة بمطاعمها ذات السمعة الرائعة في إعداد نماذج ممتازة من الأطعمة المحلية.

مدينه فلورنسا يتراكم فيها الجمال على الجمال أنى اتجهت، ويطالعكَ التاريخ معجوناً بالسحر. والأسرار،  مدينة تزهر حتى في الشتاء، كما سيتدل من اسمها، ويخيل لمن يزورها لأول مرة، من كثرة ما شاهد صورها وسمع عنها، أنه يعرفها وسبق له أن جال في أزقتها، وتنزه في ساحاتها وعلى جسورها.



4-السياحه في البندقيه

السياحه في ايطاليا مدينه العشاق والجمال
السياحه في البندقيه



انها فينيسيا، أو البندقية، أو المدينة العائمة في إيطاليا، سمِّها ما شئت فهي في كل الأحوال واحدة من أكثر المدن استثنائية في العالم. تم بناء مدينة البندقية فوق 118 جزيرة، في منتصف بحيرة البندقية، على رأس البحر الأدرياتيكي، في شمال إيطاليا.


-أشهر الاماكن بها هو ميدان سان ماركو وهو الوحيد الذي يوجد في المركز التاريخى الذي يطلق عليه لفظ ميدان أو بالإيطالية "piazza" فالميادين الأخرى يطلق عليها اسم ساحات.توجد كنيسة سان ماركو في وسط الميدان مطلية بالذهب ومغطاة بالفسيفساء التي تحكى تاريخ المدينة.


معالم أثرية في فينيسيا

-برج سان ماركو كامبانيل إيطاليا, فينيسيا.


-ريفا ديجلي شيافوني إيطاليا, فينيسيا.


-كنيسة دي فراري إيطاليا, فينيسيا.


-ترسانة البندقية إيطاليا, فينيسيا.


-كنيسة سانتا ماريا ديلا سالوتي إيطاليا،فينيسيا.


الخاتمه//

تناولنا في هذا المقال اهم المعالم السياحيه في ايطاليا واهم المدن الشهيره بها وتعرفنا علي بعض المعالم السياحيه التي يمكن زيارتها للاستمتاع بالاسترخاء والمتعه في مدينه الفن والجمال ايطاليا ومدينه العشاق روما 🌹🌹


التصنيفات:

إرسال تعليق

2 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.
إرسال تعليق

#buttons=( أقبل ! ) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. لمعرفة المزيد
Accept !