استكشاف الفخامه اغرب الفنادق في العالم

0

 استكشاف الفخامه أغرب الفنادق في العالم 


يبحث الكثير من المسافرين عن تجارب فندقية فريدة لا تُنسى، تجارب تُخرجهم عن المألوف وتُغذي فضولهم.


في هذا المقال، نأخذكم في رحلة عبر بعض أغرب الفنادق في العالم، تلك التي تُقدم تجارب استثنائية لا مثيل لها.


استكشاف الفخامه أغرب الفنادق في العالم
استكشاف الفخامه أغرب الفنادق في العالم 



1. فندق "أدرير أميلال" - مصر

استكشاف الفخامه أغرب الفنادق في العالم
فندق" أدرير أميلال" مصر



فندق صحراوي فريد من نوعه بُني من الطوب اللبن والملح، ويقع في واحة سيوة المصرية.

- يفتقر الفندق إلى الكهرباء والإنترنت، مما يمنح الضيوف فرصة للتواصل مع الطبيعة والاستمتاع بالهدوء.
يُقدم الفندق تجارب ثقافية غنية، مثل جولات على الكثبان الرملية، وحمامات رملية علاجية، ورحلات سفاري بالجمال.

- النزل البيئي الأصيل في واحة سيوة، Adrère Amellal هو موقع فريد وحصري

- تتميز كل غرفة من الغرف الأربعين المبنية يدويًا بأنها فريدة من نوعها، وتجمع بين التميز والأصالة. تمتزج المباني الأرضية بشكل طبيعي مع المناظر الطبيعية. جميع الأثاث والحرف اليدوية تشيد بالطبيعة والحرفية المحلية الموهوبة. ومع انقطاع الكهرباء، تضاء الغرف بهدوء بعشرات شموع شمع النحل وسماء الصحراء المرصعة بالنجوم. يعتبر من اغرب الفنادق في العالم. 

- ذكر موقع «ديلي ميل» البريطاني، في تقرير له، أن الفندق يقع في صحراء سيوة المصرية التي تبعد حوالي 300 كم عن ساحل البحر المتوسط إلى الجنوب الغربي من مرسى مطروح، وهو فندق رملى يحتوي على 40 غرفة بها ديكور مستوحى من حياة سكان صحراء سيوة، لا توجد بالفندق كهرباء ولا هواتف في الغرف كما يمنع استخدام الهواتف النقالة في الأماكن العامة، وتستخدم الشموع للإنارة ليلا.

- ووفقا للموقع، يتميز الفندق بأبواب ترابية تمتص الحرارة في النهار ثم تعكسها في الليل لتمنح الدفئ، وتحيط به 7 بحيرات ملحية وأشجار زيتون على امتداد 25 كم.







2. فندق "جيراف مانور" Giraffe Manor  - كينيا

استكشاف الفخامه أغرب الفنادق في العالم
فندق Giraffe Manor في كينيا 



• فندق فريد من نوعه يتيح للضيوف فرصة مشاهدة الزرافات عن قرب، حيث تتجول الزرافات بحرية في محيط الفندق وتدخل حتى غرف الضيوف.

• يُقدم الفندق تجارب فريدة مثل إطعام الزرافات من الشرفات، والاستمتاع بوجبة فطور مع الزرافات.


​• يقع هذا الفندق الفاخر الشاملة في منزل مزرعة يعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي ويضم حدائق وقطيعًا محليًا من الزرافات المهدّدة بالانقراض وعلى بُعد 6 كيلومترات من متحف كارين بلكسين و 7 كيلومترات من قرية بوماس أوف كينيا السياحية التي تستضيف عروضًا ثقافية. ويقع على بُعد 26 كيلومترًا من مطار جومو كينياتا الدولي يعتبر من أغرب الفنادق في العالم


• Giraffe Manor يمزج بين تجارب الحياة البرية غير العادية مع الضيافة الرائعة والالتزام طويل الأمد بالحفاظ على الزرافة. يقع المنزل الريفي التاريخي على مساحة 12 فدانًا من الأراضي الخاصة ضمن 140 فدانًا من الغابات الأصلية في ضاحية لانغاتا في نيروبي، وهو أحد المباني الأكثر شهرة في نيروبي. تتمتع بجاذبية استثنائية تعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي عندما توافد الزوار لأول مرة إلى شرق إفريقيا للاستمتاع برحلات السفاري. بواجهته الفخمة، وتصميماته الداخلية الأنيقة، وحدائقه الخضراء الخضراء، وشرفاته المشمسة وساحاته المبهجة، غالبًا ما يلاحظ الضيوف أن الأمر يشبه المشي في فيلم The Safari Collection."خارج. أفريقيا": في الواقع، تم تسمية احدي غرفه الاثنتي عشرة على اسم المؤلف، كارين بليكسين.


• أحد أكثر الأشياء الرائعة في Giraffe Manor هو قطيع زرافات روتشيلد المقيم فيها والذي قد يزورها صباحًا ومساءً، ويدس أعناقها الطويلة في النوافذ على أمل الحصول على علاج، قبل العودة إلى ملاذها في الغابة. كانت أنواع الزرافات التي يملكها روتشيلد مهددة بالانقراض في السابق، لكن Giraffe Manor كانت منذ فترة طويلة جزءًا من برنامج تربية نجح في زيادة أعدادها في البرية. يمكن حجز Giraffe Manor لليلة أو كجزء من رحلة سفاري كاملة مصممة خصيصًا في كينيا .


للحجز او الاستفسار أضغط هنا




3. فندق "كبسولات النوم" - اليابان Capsule Hotel Cube Hiroshima


استكشاف الفخامه أغرب الفنادق في العالم
فندق الكبسوله في اليابان 



- فندق فريد من نوعه يُقدم غرفًا على شكل كبسولات صغيرة، مُخصصة للنوم فقط.

- يُقدم الفندق تجارب مريحة وبأسعار معقولة للمسافرين الذين يبحثون عن مكان للنوم فقط.

-  تعتبر  فكرة الكبسولة في الفنادق تتضمن وحدات فردية صغيرة توفر مساحة ضيقة للنوم فقط، وتحتوي بعض الكبسولات على تلفزيون داخلي، ويتم تخزين الأمتعة في خزانة منفصلة عن الكبسولة. تعتبر كبسولات الفنادق جزءًا من الثقافة الفريدة في اليابان، حيث توفر هذه الوحدات المناسبة للمسافرين الذين يبحثون عن مكان اقتصادي ومريح للإقامة، وتشكل تجربة جديدة وممتعة للعديد من الزوار.


للحجز والاستفسار وللمزيد اضغط هنا




4.هيلتون المالديف Hilton Maldives Amingiri Resort & Spa


استكشاف الفخامه أغرب الفنادق في العالم
Hilton Maldives Amingiri Resort & Spa



🔸 يقع هذا الفندق الذي يتألف من فلل فوق المياه في المالديف، وهو مكان يشعرك وكأنك في عالم آخر تمامًا. تمتاز الفلل بتصميمها الفريد وأرضياتها الزجاجية التي تسمح لك بمشاهدة الأسماك والحياة البحرية تحت أقدامك. ويعتبر من أغرب الفنادق في العالم 

🔸يتميز المنتجع النابض بالحياة على جزيرة استوائية مذهلة وتحيط به المساحات الخضراء والمياه الفيروزية، ويبعد مسافة 20 دقيقة بالقارب عن مطار ماليه. تحتوي كل من الفيلات الشاطئية والفوق الماء لدينا على حمام سباحة خاص وجميع وسائل الراحة التي تجعل الضيوف يشعرون وكأنهم في منزلهم. جدد نشاطك وحيويتك في سبا Amingiri واستكشف العروض المتنوعة في مطاعمنا وصالاتنا الثمانية. تشمل وسائل الراحة مركزًا للغوص واستوديو فني ونادي للأطفال وصالة Re:Fuel، وهي صالة على السطح مخصصة للمراهقين.

🔸 استمتع بالمزيج المثالي بين الحياة الداخلية والخارجية على الجزيرة في الفيلات الشاطئية والواقعة فوق الماء. تتميز كل فيلا منعزلة بمسبح خاص بها ومنطقة تراس لتناول الطعام أو الاسترخاء.




5.  فندق Långholmen في السويد 

استكشاف الفخامه أغرب الفنادق في العالم
فندق Långholmen



-يقع فندق Långholmen في مبنى سجن من القرن 19 في جزيرة لانغهولمن في ستوكهولم. ويوفر مواقف مجانية للسيارات وغرفاً فريدة من نوعها على شكل زنزانات مزودة بشاشة تلفزيون مسطحة مع قنوات الكابل وخدمة واي فاي مجانية. يعتبر من أغرب الفنادق في العالم.

- يبعُد هذا الفندق المريح المُحاط بالأشجار، الذي كان سجن في السابق يعود تاريخه إلى عام 1724، مسافة 6 كيلومتر عن كلٍ من متحف "موديرنا ميوزيت" للفنون ومعارض التاريخ في "القصر الملكي". تقع محطة قطار "ستوكهولم سيتي" على بُعد 4 كيلومتر.

- في Södermalm في وسط ستوكهولم تقع جزيرة Långholmen الخضراء مع مناطق المنتزهات الهادئة والاستحمام على الشاطئ. تم تحويل الزنازين التي تم تجديدها إلى غرف توفر كل وسائل الراحة التي يمكن تصورها لقضاء ليلة مريحة.

- يقع في منتصف المُجمَّع معرض الأتريوم الذي يعود تاريخه إلى عام 1866. ويفتح متحف السجن الجذاب في ستوكهولم يومياً، ويتم تنظيم الجولات المصحوبة بمرشدين في عطلة نهاية الأسبوع. ويقع الفندق وسط بيئة طبيعية مريحة مع مسارات الركض. يقدم مطعم Långholmen Wärdshus المأكولات السويدية المعاصرة. ويضم مدخل السجن القديم قاعة كافتيريا مفتوحة على مدار 24 ساعة. وتتوفر المشروبات في بار Finkan.





6.فندق الفقاعه في فرنسا Bubble Tree Hotel


استكشاف الفخامه أغرب الفنادق في العالم
Bubble Tree Hotel


🔸 فندق الفقاعة أو “Bubble Tree Hotel” يجمع بين غرف الفنادق وأجواء الطبيعة؛ فيقدم لنزلائه غرفاً شفافة بالكامل على هيئة فقاعة لقضاء ليلة في الغابات أو وسط الحدائق أو على شاطئ البحر للتمتع بمشهد الشروق والغروب. ويتجه البعض إلى التخييم وسط الطبيعة بعيداً عن المباني الإسمنتية، الأمر الذي سيحققه فندق الفقاعة لكن في غرف عادية مزودة بالكهرباء وأسرة عادية وخزانات الثياب.

🔸 الفندق مصنوع من البلاستيك المعاد تدويره، وبمجرد أن يتم نفخه يحتفظ بشكله بفضل غرفة لمعادلة الضغط تحافظ على شكل الجدران، كما يتمتع نزلاؤه بهدوء كبير بسبب عزل الأصوات الخارجية إلى أكبر درجة ممكنة، وتكبير الأصوات داخل الغرفة لتشجيعهم على الحديث همساً!

 ✅يتوافر من "الفندق الفقاعة" كـ Cristal Bubble الشفاف تماماً والذي يمنح نزيله رؤية شاملة في 360 درجة للسماء وخارج الغرفة.

 ✅كما يوجد تصميم آخر يُسمى Cocooning يمكن للنزلاء من خلاله رؤية السماء، وفي نفس الوقت يمكن إحاطته أو تغليفه بحيث لا يستطيع من بالخارج النظر إلى الداخل.

✅ أما التصميم الثالثBubble Lodge فهو أشبه بفيللا أكثر منه غرفة ومزوّد بمساحة إضافية يمكن استغلالها كغرفة . 

يقول مصمم Bubble Tree Hotel “الفندق الفقاعة” الفرنسي بيار ستيفان:

الفندق يوفر إقامة فريدة لقضاء ليال غير عادية و رؤية النجوم في السماء ومتابعة شروق الشمس وغروبها تجربة لا يقوم بها كثير من الناس الآن، ولا يوفرها المبيت في خيمة تقليدية، لذلك صممت هذا النزل لتقديم تجربة غير اعتيادية في ضوء النجوم مع الحفاظ على وسائل الراحة الموجودة في أي غرفة نوم.” لذلك يعتبر من أغرب الفنادق في العالم .


للحجز والاستفسار وللمزيد أضغط هنا



7. فندق اكواخ الاسكيمو Kakslauttanen Arctic Resort - Igloos and Chalets

استكشاف الفخامه أغرب الفنادق في العالم
Kakslauttanen Arctic Resort - Igloos and Chalets



فندق كوخ الإسكيمو”Kakslauttanen”، في فنلندا تم تجهيز كل أكواخ هذا الفندق من الزجاج الذي يسمح لك بالنظر إلى الشفق القطبي الشمالي والملايين من النجوم، كل ذلك في وقت الاسترخاء بشكل مريح في غرفتك الدافئة وسط الثلوج، بعيداً عن ضجيج المدن.

• تتوفر 6 غرف ساونا، حيث تحتوي كل واحدة على غرفة للاسترخاء مع مدفأة مفتوحة. كما تتوفر فتحة جليدية مجاورة وتُعد مثالية للاسترخاء.


• يمكن ترتيب رحلات السفاري بمركبات تجرها كلاب هسكي وحيوانات الرنة، ويمكن أيضًا الاستمتاع بالتزلج. كما يمكن للضيوف استئجار زلاجات التزلج الريفي على الثلج وأحذية الثلج وعصيّ رياضة مشي النورديك.


• تقع محمية أورهو كيكونين الطبيعية على بعد 5 كم من Kakslauttanen Arctic Resort - Igloos and Chalets.





8. فندق مادونا "Madonna hotel"بأمريكا

استكشاف الفخامه أغرب الفنادق في العالم
فندق مادونا بأمريكا 


* فندق "مادونا" من أكثر الفنادق غرابة في العالم، يقع الفندق في الولايات المتحدة الأميركية ولاية كاليفورنيا، ويبلغ عدد غرفه 108 غرف، وهو مصمّم على شكل غرف مجاورة لبعضها البعض، مفروشة على طريقة الكهوف . وسبب الغرابة في هذا الفندق هو الغرف ، حيث لا تشبه أي غرفة الأخرى، فكل غرفة تحمل اسماً وطابعاً مختلفاً تماماً، فمن هذه الأسماء غرفة البافيلو الأمريكي (الجاموس الأمريكي) او قفص الكناري وغيره من الأسماء المختلفة.


* كل ما في الفندق يشعرك بأنك تعيش خارج هذا الزمن، والقائمون على خدمتك يرتدون ملابس رجال الكهوف، وجميع الأواني التي يتم استعمالها هي من الفخاريات ولا وجود للكهرباء على الإطلاق، بل يكتفي القائمون على الفندق بتزويدك بالشموع.

* وبالرغم من  كل هذه الأجواء التي قد تجدها غير مريحة فإن الفندق اكتسب شهرة عالمية، تبلغ الليلة فيه 300 دولار أميركي، وسوف تجد صعوبة في إيجاد غرفة لك بشكل سريع .




الخاتمة// 


تُقدم أغرب الفنادق في العالم تجارب استثنائية لا مثيل لها، تجارب تُغذي فضول المسافرين وتُخرجهم عن المألوف.

هذه كانت نظرة سريعة على بعض أغرب الفنادق في العالم، والتي تعد تجارب استثنائية للمسافرين السعيدين بالبحث عن ليالٍ استثنائية في أماكن استثنائية. إذا كنت تبحث عن تجربة سكن فريدة خلال رحلتك القادمة، فقد تكون واحدة من هذه الفنادق الخارقة هي الخيار المثالي.




التصنيفات:

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.
إرسال تعليق (0)

#buttons=( أقبل ! ) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. لمعرفة المزيد
Accept !